أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على إجراءات السفر الجديدة بدول مجلس التعاون الخليجى فى ظل "كورونا"

الأحد، 05 يوليو 2020 04:13 م
تعرف على إجراءات السفر الجديدة بدول مجلس التعاون الخليجى فى ظل "كورونا"
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الخارجية الكويتية ،اليوم الأحد ، عن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الدول فيما يتعلق بقيود السفر والمطارات في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد. وأوضحت الخارجية في بيان صادر عنها أن الاجراءات التي اتخذتها  دول مجلس التعاون، وفق القبس الكويتية .

وتشمل الإجراءات بتلك الدول ما يلى : 

ـ البحرين، تسمح السلطات البحرينية بدخول الأجانب الذين لديهم إقامة في مملكة البحرين فقط.

 

ـ الإمارات ، أعلنت السلطات الإماراتية عن فتح مطارات كل من أبوظبي، دبي، الشارقة، أمام رحلات الترانزيت فقط، تسمح دولة الإمارات العربية المتحدة بدخول الأجانب الذين لديهم إقامة سارية المفعول و المتواجدين خارج الدولة، ويتوجب على حاملي الإقامات السارية التسجيل في خدمة تصريح دخول المقيمين على الموقع الإلكترونى الخاص بهم، و تعبئة طلب العودة و ذكر سبب التواجد في الخارج. 

ـ لم تتخذ السلطات في المملكة العربية السعودية قرارا حتى الآن بفتح المطارات أمام الرحلات التجارية الدولية.

ـ المملكة العربية السعودية قررت تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك بشكل مؤقت حرصا منها لوقف تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد .

ـ  تعليق إستخدام مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من والى السعودية، ويستثنى من ذلك مواطنو دول المجلس الموجودين داخل المملكة حاليا، ويرغبون في العودة منها الى دولهم في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية.


ـ سلطنة عمان،  جميع مطارات السلطنة مغلقة للرحلات التجارية حتى اشعار آخر.

ووجهت وزارة الخارجية في بيانها،عدة إرشادات عامة يجب على المسافرين اتباعها ومنها، التقيد بالإرشادات الصادرة عن بعثات دول الكويت في الخارج، والمعلن عنها عبر وسائل الإعلام وفي الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.و ضرورة التأكد من أن جواز السفر يكون صالحاً لمدة لا تقل عن ستة أشهر من موعد السفر.

والحفاظ على الجواز وجميع وثائق السفر والمتعلقات الشخصية في أماكن آمنة، والاحتفاظ بنسخ عن الجواز، وثائق السفر، والبطاقة المدنية لإثبات الهوية وتسهيل الإجراءات عند مراجعة البعثة في حال الفقدان أو السرقة.



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة