تاريخ العنصرية.. الممرضات السود الأمريكيات فى الحرب لمراعاة الأسرى والملونين

الأحد، 05 يوليو 2020 06:00 م
تاريخ العنصرية.. الممرضات السود الأمريكيات فى الحرب لمراعاة الأسرى والملونين الممرضات السود
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن تاريخ العنصرية فى أمريكا طويل حتى أن الممرضات الأمريكيات من أصل أفريقى، الذين خدموا فى الحرب العالمية الثانية، عانين منها كثيرا، فعلى الرغم من أن الولايات المتحدة، كانت في حالة حرب ضد النظام العنصرى لهتلر، إلا أن الفصل تغلغل في الثقافة الأمريكية  ووجدت الممرضات السود  فى الحرب أنفسهم فى أحد مكانين، قواعد منفصلة مع جنود سود أو معسكرات أسرى حرب ألمانية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

african-americans-wwii-152-archives

في القواعد المنفصلة، كانت الممرضات السود يخدمن في وحدات سوداء بالكامل، ويعيشن في ثكنات "ملونة"، ويعملن في مستشفيات "ملونة"، ويأكلن في مناطق منفصلة لتناول الطعام ويتواصلون في أماكن منفصلة في القاعدة، إلى جانب المرافق المنفصلة، عانت الممرضات السود من المعاملة العنصرية من السكان البيض المحليين في المدينة ، وزملائهم من ضباط الجيش الأبيض ، وحتى من أسرى الحرب الألمان.

خلال الحرب العالمية الثانية، كان هناك 371،683 أسيرًا ألمانيًا تم أسرهم في أوروبا وشمال إفريقيا ، ثم تم شحنها إلى الولايات المتحدة واحتجزوا في أكثر من 600 معسكر في جميع أنحاء البلاد.

ويمكن جعل أسرى الحرب ، بموجب القواعد التي وضعتها اتفاقية جنيف ، يعملون من أجل قوة الاحتجاز، ومع وجود ملايين الرجال الأمريكيين في الخدمة العسكرية ، كان هناك نقص كبير في العمالة في الولايات المتحدة. كانت المزارع والمعلبات والنباتات وغيرها من الصناعات بحاجة إلى أسرى الحرب الألمان كعمال ، وتم تعيين ممرضات الجيش الأسود بشكل ساحق فى معسكرات أسرى الحرب.

بالنسبة لهم ، يمكن أن تكون المهمة مزعجة للغاية، تطوعت الممرضات السود لخدمة الجنود الأمريكيين الجرحى ، وليس العدو، ولقد استغرق الأمر عقودًا لقبول الممرضات السود للعمل فى الجيش الأمريكي ، ولإعطاء مهمة رعاية الجنود في جيش هتلر.

قبل الحرب العالمية الثانية بوقت طويل ، كانت الممرضات السود يكافحن من أجل خدمة بلادهن. عندما دخلت الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى في عام 1917 ، حاولت الممرضات السود الالتحاق بفيلق ممرضة الجيش ولكن تم رفضهم بسبب لون بشرتهم، وقد خدم عدد قليل من الممرضات السود في نهاية المطاف بسبب وباء الإنفلونزا الذى أدى إلى القضاء على آلاف الأشخاص لدرجة أنه تمت دعوة حفنة من الممرضات الأمريكيات من أصل أفريقى للمساعدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة