بريطانيا تسعى للاتفاق للحصول على 60 مليون جرعة من لقاح لكورونا

الأحد، 05 يوليو 2020 06:24 م
بريطانيا تسعى للاتفاق للحصول على 60 مليون جرعة من لقاح لكورونا بريطانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت بريطانيا من التوصل لاتفاق بقيمة 500 مليون جنيه استرليني مع شركتي سانوفي وغلاكسو سميث كلاين للحصول على 60 مليون جرعة من لقاح محتمل تطوره الشركتان للوقاية من فيروس كورونا، حيث تبحث بريطانيا خيار شراء اللقاح إذا ثبتت فاعليته في التجارب على البشر التي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر المقبل.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، لا توجد حاليا علاجات أو لقاحات معتمدة لفيروس كورونا، كما أن التوصل إلى لقاحات فعالة يعتبر أمرا بالغ الأهمية لوقف جائحة أصابت وأودت بحياة الملايين في أنحاء العالم دون ظهور أي مؤشر على أنها تخبو.

 

وشركات أسترازينيكا البريطانية وسانوفي الفرنسية وفايزر الأميركية وغلاكسو سميث كلاين البريطانية كلها في مراحل مختلفة من تطوير لقاحاتها المرشحة للمرض، ويجري حاليا تجربة نحو عشرة لقاحات لكورونا على البشر، ويتوقع الخبراء أن يستغرق إنتاج لقاح آمن وفعال بين 12 و18 شهرا من بداية التطوير.

وكان باحثون في جامعة أكسفورد البريطانية طوروا لقاحا تجريبيا، أجرت شركة أسترا زينيكا لصناعة الأدوية تجارب سريرية واسعة النطاق عليه، ولا يزال اللقاح في مرحلة التجارب السريرية، وإذا جاءت نتائج التجارب مقنعة لمنظمي سوق العقاقير الطبية بأنه آمن وفعال فمن المتوقع أن تبدأ عملية التسليم بحلول نهاية 2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة