خالد صلاح

فيديو ..متظاهرون يحرقون العلم الأمريكي خارج البيت الأبيض بعد خطاب ترامب

الأحد، 05 يوليه 2020 07:05 م
فيديو ..متظاهرون يحرقون العلم الأمريكي خارج البيت الأبيض بعد خطاب ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحرق متظاهرون علمًا أمريكيًا بالقرب من البيت الأبيض يوم السبت ورددوا "أمريكا لم تكن رائعة" بعد لحظات من انتهاء الرئيس ترامب من إلقاء خطاب في احتفال عيد الاستقلال بعنوان تحية إلى أمريكا.

يظهر مقطع الفيديو العلم الذي تم حرقه في Black Lives Matter Plaza ، خارج البيت الأبيض مباشرةً ويمكن سماع النشطاء وهم يهتفون: "واحد ، اثنان ، ثلاثة ، أربعة ، عبودية ، إبادة وحرب. خمسة ، ستة ، سبعة ، ثمانية ، أمريكا لم تكن رائعة على الإطلاق".

 

تم تنظيم حرق العلم من قبل الحزب الشيوعي الثوري التي نظمت أيضًا احتجاجات في جميع أنحاء البلاد في الرابع من يوليو تطالب بإزالة ترامب ونائب الرئيس بنس من منصبه ورفض الحزب على موقعه على الإنترنت أنهم حطموا و ازالوا تمثال للرئيس خارج برج ترامب في نيويورك.

 

تأتي المظاهرة خارج البيت الأبيض في الوقت الذي يفكر فيه العديد من المواطنين في يوم الاستقلال في سياق الاحتجاجات على الصعيد الوطني ضد وحشية الشرطة والعنصرية، وتضمنت بعض تلك الاحتجاجات دعوات لتمزيق التماثيل أو الآثار الكونفدرالية التي تحيي ذكرى الشخصيات التي دعمت الرق.

 

انتقد ترامب هؤلاء المحتجين وقال في خطابه "نحن الآن بصدد هزيمة اليسار الراديكالي والماركسيين والفوضويين والمحرضين واللصوص والأشخاص الذين ليس لديهم أدنى فكرة عما يفعلونه في كثير من الحالات".

 

كما انتقد الرئيس بشدة حرق العلم ، قائلا الشهر الماضي إن الذين يحرقون العلم الأمريكي يجب أن يذهبوا إلى السجن.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة