خالد صلاح

بوريس جونسون يصفق للأطقم الطبية فى ذكرى تأسيس هيئة الخدمات الصحية

الأحد، 05 يوليه 2020 07:20 م
بوريس جونسون يصفق للأطقم الطبية فى ذكرى تأسيس هيئة الخدمات الصحية أثناء تحية الطاقم الطبى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فى حملة التصفيق للعاملين بالرعاية الصحية" في الساعة الخامسة مساء فيما يعد تكرارا لتقليد أسبوعي لتحية الأطباء والعاملين بالتمريض وغيرهم ممن يقفون في الصفوف الأولى لمكافحة المرض في ذروة انتشاره، حيث نشر جونسون عبر حسابه على "تويتر"، فيديو وهو يقوم بتحية الطاقم الطبى، ويصفق لهم، وعلق عليه، "شكرا لجميع أفراد الرعاية الصحية وجميع مقدمي الرعاية لدينا على كل ما فعلته وما زلتم تفعلوه لإبقائنا جيدًا ورعايتنا..فى الأشهر القليلة الماضية، وفى الحقيقة خلال الـ 72 سنة الماضية، مثلت أفضل ما فى هذا البلد.. سيكون امتناننا لك إلى الأبد"

وتأسست الهيئة في الخامس من يوليو عام 1948 وأسسها أنيورين بيفان وزير الصحة من حكومة حزب العمال في ذلك الوقت. وقال إن الهيئة التى أقيمت بأموال دافعى الضرائب يجب أن تكون حرة وأن تقدم العلاج حسب الاحتياج الطبي له وليس حسب قدرة المريض على دفع تكاليفه.

أثناء تحية الطاقم الطبى
أثناء تحية الطاقم الطبى

 

وقال الأمير تشارلز ابن ملكة بريطانيا ووريث العرش إن هذا المبدأ التأسيسي "إعلان مؤثر للغاية عن مبادئنا" التي لم تكن في أي وقت مضى أكثر أهمية منها الآن.

 

وأشاد بالتضحيات التي قدمها العاملون في الهيئة من أجل توفير العلاج لأكثر من مئة ألف مريض تلقوا علاج كوفيد-19 في المستشفيات. وقال إنه كان محظوظا لأن الأعراض التي عانى منها كانت بسيطة ولم يضطر لدخول مستشفى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة