خالد صلاح

السفير الصينى لدى الأردن: التجربة الأردنية فى مكافحة فيروس كورونا تستحق التعلم

الأحد، 05 يوليه 2020 10:57 ص
السفير الصينى لدى الأردن: التجربة الأردنية فى مكافحة فيروس كورونا تستحق التعلم صلاة الجمعة فى الأردن وفق قواعد التباعد الاجتماعى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير الصينى لدى الأردن بان ويفانغ، إن التجربة الأردنية فى مكافحة فيروس كورونا المستجد، تستحق التعلم باعتبارها الدولة التى تتمتع بأفضل سيطرة على الوباء من بين الدول العربية، وإن بلاده تتطلع إلى العمل والتعاون مع الأردن لتعميق الشراكة الاستراتيجية الصينية العربية .
 
وأشار السفير الصيني- فى تصريح، أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، بمناسبة الدورة التاسعة للاجتماع الوزارى لمنتدى التعاون العربى الصيني، المزمع عقده عبر آلية التواصل المرئي، غدا الإثنين- إلى أن الاجتماع يعتبر فرصة مناسبة لتعزيز الوحدة العربية الصينية ضد وباء كورونا المستجد والتعاون فى خلق إنجازات جديدة فى التنمية.
 
وأضاف، إن التحدى الضخم الذى أحدثه الفيروس الجديد، هو تحذير بأنه لا يمكن لأى بلد أن يكون بمعزل عن الآخر، وأن مستقبل ومصير الصين والوطن العربى مرتبطان ارتباطًا وثيقًا، مشيرا إلى التضامن الذى أبدته الدول العربية مع الصين لمواجهة فيروس كورونا.
 
وأكد، أن الصين قدمت الإمدادات الطبية لمجموعة من الدول العربية، وتبرعت بما مجموعه 8,4 مليون قناع من مختلف الأنواع للدول العربية، وما مجموعه 1,1 مليون شريحة اختبار، ونحو 300 ألف قطعة من الملابس الواقية.
 
وأوضح السفير الصينى، أن بلاده كانت دوما مؤيدة قوية لقضية الشعب الفلسطينى العادلة، وقدمت المساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) والدول المستضيفة للاجئين الفلسطينيين، مبينا أنه وفى ظل الوضع الجديد تحتاج الصين والدول العربية إلى التكاتف أكثر من أى وقت مضى، للاستفادة من منصة منتدى التعاون الصينى العربي، والاستفادة من التحديات الحالية والمستقبلية التى قد تنشأ.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة