الأمم المتحدة: نوفر لقاحات لنصف أطفال العالم ونساعد فى إنقاذ 3 ملايين سنويا

الأحد، 05 يوليو 2020 08:23 م
الأمم المتحدة: نوفر لقاحات لنصف أطفال العالم ونساعد فى إنقاذ 3 ملايين سنويا الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الأمم المتحدة أنها توفر لقاحات لحوالى نصف أطفال العالم، مشيرة إلى أن اللقاحات التى توفرها تساعد فى إنقاذ 3 ملايين شخص كل عام. وقالت الأمم المتحدة فى تغريدة عبر تويتر: "إن ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية فى جميع الأعمار أمر ضروري لعالم أفضل، توفر الأمم المتحدة لقاحات لحوالي نصف أطفال العالم، مما يساعد على إنقاذ 3 ملايين حياة كل عام".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

 

وفى سياق آخر أفاد البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أنه يصل إلى المحيط الهادئ كل عام 13 مليون طن من البلاستيك، حيث يؤثر التلوث الناتج عن البلاستيك ليس فقط على الحياة البحرية ولكن أيضا على حياة الناس جميعا.

ولفت البرنامج إلى أن تأثير الكثير من التلوث البلاستيكي في المحيطات يضر بالحياة البرية والبحرية والبشر، وقدرت منظمة الأمم المتحدة للبيئة التكاليف الاقتصادية بنحو 13 مليار دولار سنويًا، بما في ذلك تكاليف التنظيف والخسائر المالية في مصائد الأسماك وغيرها من الصناعات.

وأوضح البرنامج قد تبدو مشكلة بهذا الحجم شاقة، لكن تلك الجزيرة العملاقة من القمامة في المحيط الهادئ تتكون من قطع فردية من البلاستيك التي انتهى بها المطاف في المحيط من خلال سلسلة من الإجراءات المتعمدة، مشيرا إلى أنه "بينما نتتبع رحلة البلاستيك إلى المحيط، يمكننا أن نرى كيف يمكن للأفعال البشرية في كل خطوة على طول الطريق أن تحدث تغييرا كبيرا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة