خالد صلاح

إعادة افتتاح متحف جائزة نوبل بمعرض عن الأوبئة.. اعرف التفاصيل

الأحد، 05 يوليه 2020 10:00 م
إعادة افتتاح متحف جائزة نوبل بمعرض عن الأوبئة.. اعرف التفاصيل الاوبئة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر تقديم معرض عند إعادة افتتاح متحف جائزة نوبل فى السويد، يقدم المعرض قضايا عن الفيروسات والأوبئة ، والذى يوضح كيف واجه البشر تحديات على مر التاريخ في فهم وإدارة ومكافحة لفيروسات، وكان المتحف قد تم إغلاقه فى شهر مارس جراء انتشار فيروس كورونا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع euronews.

Eb5uHeUXYAA5znA

وتقول إريكا لانر، مديرة متحف جائزة نوبل: "ينظر معرضنا الجديد في الكيفية التى نظرت بها الأبحاث الطبية والعلوم الاقتصادية والأدب أيضًا إلى الأوبئة والفيروسات وجهاز المناعة بمرور الوقت".

وتابعت إريكا لانر ، "نظرًا لأن متحف جائزة نوبل، نود أيضًا أن ننقل أن البشرية لديها القدرة على التغلب وإيجاد الحلول في أوقات الأزمات المختلفة ونقل رسالة الأمل، ويحاول المعرض أن يُظهر أنه عبر التاريخ ، واجه البشر تحديات في فهم وإدارة ومكافحة الفيروسات"، 

ويستكشف فيلم "معدٍ" عمل العلماء الحائزين على جائزة نوبل الذين زادوا معرفتنا بالفيروسات ، ورسموا خريطة نظام المناعة لدينا وطوروا اللقاحات.

كما يسلط الضوء على وجهات نظر الفائزين في العلوم الاقتصادية ، يشرح لانر: "لقد نظر الحاصلون على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية كثيرًا في كيفية تأثير الأوبئة على المجتمع ، وكيف يؤثر على الاقتصاد".

كما تم تصوير تأثير الأوبئة من قبل الفائزين في الأدب وتم تسليط الضوء عليه في المعرض، لقد كتب الكتّاب العظماء في كلماتهم تجاربهم ، وفي بعض الحالات في الواقع تجاربهم الخاصة ، مثل تي إس إليوت الذي كتب في القصيدة الشهيرة" أرض النفايات "حول تأثر تجربته بالأنفلونزا الإسبانية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة