أكرم القصاص - علا الشافعي

دقت ساعة العمل.. الأحزاب السياسية ترفع شعار "مستعدون لانتخابات الشيوخ".. مستقبل وطن: لدينا كوادرنا والعمل التنفيذى غايتنا.. الوفد: جاهزون للسباق.. والغد: إعلان القائمة النهائية لمرشحينا خلال 48 ساعة

السبت، 04 يوليو 2020 10:00 م
دقت ساعة العمل.. الأحزاب السياسية ترفع شعار "مستعدون لانتخابات الشيوخ".. مستقبل وطن: لدينا كوادرنا والعمل التنفيذى غايتنا.. الوفد: جاهزون للسباق.. والغد: إعلان القائمة النهائية لمرشحينا خلال 48 ساعة مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن ممثلو الأحزاب المصرية جاهزيتهم لخوض ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية تعلن فتح الترشح من 11 لـ 18 يوليو، وتصويت المصريين بالخارج 9 و10 أغسطس، والداخل 11 و 12 أغسطس، مؤكدين أنه سيتم الاستقرار خلال الـ48 ساعة المقبلة على الشكل النهائي للأسماء التى ستترشح بنظام الفردى، وتلك التى ستكون ضمن التحالف الانتخابى.
 
وفى هذا الإطار، قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن الحزب يعمل على مدار السنوات السابقة فى الشارع، وهناك تواجد حقيقي للكوادر فى الشارع المصرى، كما توجد قامات كثيرة فى الحزب جديرة بتولى العمل العام، متابعا:"كحزب مستقبل وطن لدينا اطمئنان لنتيجة العمل على أرض الواقع خلال السنوات السابقة، مما يمنحنا بعض الراحة  فى وقت الانتخابات، حتى وإن كان هناك مجهود مضاعف خلال هذه الفترة، ولكننا نعمل على مدار سنوات فى الشارع هذا ما يجعلنا أكثر أريحية خلال هذه الآونة".
 
وأوضح نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الحزب لديه ميزة أخرى، تتمثل فى أن الجميع يعمل من أجل مصلحة الوطن، ومن أجل المواطنين فى الشارع المصرى، وذلك كل فى موقعه، مجلس نواب، مجلس شيوخ، عمل تنفيذى، محليات، ويوجد اهتمام كبير جدا بالماكينة التنفيذية للحزب.
 
وأضاف الخولى، أن الجميع فى الحزب يعمل من أجل العمل الحزبي وليس الشعبى فقط، وهؤلاء هم عصب الحزب والذين يقوم عليهم عمل الحزب فى المحافظات المختلفة، متابعا:" سيترشح فرد على مستوى المركز ولكننا نحرص على أن يكون العمل التنفيذى هو الأساس، ولهذا يوجد لدينا أكثر من كادر.
 
وفى نفس الصدد، قال ياسر الهضيى، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب على أتم الاستعداد لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات هى صاحبة الحق الدستورى والقانونى فى تحديد توقيت الانتخابات، وبالتالي هى أعلم بالظروف لإجراء تلك الانتخابات فى تلك التوقيتات التى قامت بتحديدها، مثمنا جهود الهيئة فى إجراء الانتخابات بجدية ونزاهة فى ظل الجائحة الحالية"
 
وأكد نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب على استعداد تام لخوض سباق الانتخابات المقبلة، وفقا للتوقيتات التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، موضحا أن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب، كان قد أصدر تعليمات منذ شهر ديسمبر الماضى، بالاستعداد لانتخابات النواب والشيوخ، وتم بالفعل تشكيل لجنة لاختيار المرشحين المحتملين برئاسة فؤاد بدراوى، وطارق سباق، وبعض أعضاء الهيئة العليا.
 
وأوضح نائب رئيس حزب الوفد، أنه بالفعل تم الاستقرار على الأسماء والأعداد التى ستخوض ماراثون الانتخابات ، سواء تلك التى سيتم الدفع بها بالنظام الفردى، أو من خلال التحالف الانتخابى الذى سيتم تشكيله.
 
وأشار الهضيبى، إلى أن الحزب حريص على وضع عدة معايير لاختيار المرشحين، أبرزها حسن السمعة، الشعبية والتواجد فى الشارع، والقدرة المالية، والمؤهل العالى، وهذا ما تم مراعاته فى الأسماء التى تم الاستقرار  من أجل خوض سباق الانتخابات المقبلة.
 
وفى نفس الصدد، قال المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، إنه يتم حاليا فرز الأوراق والمستندات والسير الذاتية  لكافة المرشحين راغبى الترشح عن الحزب، مضيفا: خلال الـ48 ساعة المقبلة سيتم الانتهاء من اختيار المرشحين الذين سيتم إعلان ترشحهم لانتخابات مجلس الشيوخ.
 
وأضاف موسى، أن الحزب حريص للتعامل مع كافة الأحزاب من أجل التوازن الحقيقى تحت القبة، مؤكدا أن مرشحي الحزب الذين سيتم كشف النقاب عنهم خلال الفترة المقبلة جميعهم قامات كبيرة فى قطاعات مختلفة.
 
وفى ذات الصدد، قال تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، إنه سيتم عقد اجتماع خلال الساعات المقبلة مع تحالف الأحزاب المصرية من أجل الاستقرار على الأسماء التى سيتم الدفع بها فى الانتخابات المقبلة لمجلس الشيوخ.
 
وأكد مطر، أن الحزب لديه الكثير من الكوادر والقامات السياسية وما يعنى فى العملية الانتخابية هو وجود شخصيات سياسية وقامات دستورية تحت قبة البرلمان تكون إضافة لمجلس الشيوخ الذى يمثل الغرفة التشريعية الثانية للدولة المصرية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة