أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء توريد كمامات القماش لمخازن وزارة التموين بعدد 300 ألف كمامة.. أول دفعة تصل إلى 20 مليونا نهاية الشهر.. والتوزيع على أصحاب البطاقات اختياريا الأسبوع الجاري.. التموين : تتوعد من يتلاعب فى الخامات

السبت، 04 يوليو 2020 09:00 ص
بدء توريد كمامات القماش لمخازن وزارة التموين بعدد 300 ألف كمامة.. أول دفعة تصل إلى 20 مليونا نهاية الشهر.. والتوزيع على أصحاب البطاقات اختياريا الأسبوع الجاري.. التموين : تتوعد من يتلاعب فى الخامات كمامة قماش وزارة التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ الشركات المنتجة لكمامات القماش توريد الكمامات لشركات الجملة التابعة لوزارة التموين لتوزيعها على بقالين التموين ومنافذ توديع السلع التموينية لصرفها للمواطنين على البطاقات التموينية اعتبارا من اليوم السبت أو غدا الأحد بسعر 8.5 جنيه فى اطار حرص الحكومة على صحة وسلامة المواطنين لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وفى ضوء موافقة مجلس الوزراء على قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالشراء بالأمر المباشر للكمامات الواقية من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد.
 
 
وستقوم الشركات المنتجة بتوريد كميات تتراوح من 250 الف 300 الف كمامة قماش فى الدفعة الاولى على ان يتم توريد الكمامات بشكل مستمر لتصل حتى نهاية شهر يوليو الجارى من 19 مليون الى 20 مليون كمامة وقد تزيد عن ذلك وفقا لمعدلات انتاج الشركات ،وسيتم البدء فى توزيع الكمامات.
 
ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتشكيل لجنة مهمتها للمرور الدورى والميداني على المخازن التابعة لشركات الجملة للتأكد من تطابق المواصفات الفنية بين ما هو مورد وببن ما هو متعاقد عليه لافتا إلى أن الأسعار التى تم التوصل إليها جاءت بعد دراسة دقيقة ومتأنية للعديد من العروض والبدائل المطروحة على اللجان المختصة بالهيئة المصرية للشراء الموحد وبعد التفاوض تم التوصل إلى اتفاق بين الهيئة والموردين على توريد الكمامات بسعر 8.5 جنيه للمستهلك النهائى وجار الاتفاق على توريد أنواع أخرى مع المحافظة على الجودة وبسعر يتراوح من 6 إلى 10 جنيهات، مع التأكيد على أن كافة الأصناف تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ولضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموين.
 
 
من جانبه أوضح الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات ان الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية شدد على المتابعة الدورية خلال صرف الكمامات على البطاقات واتخاذ إجراءات حاسمة ضد اى شخص يثبت تلاعبه فى الكمامات او فى اسعارها المقررة، حيث انه من خلال مراجعة منظومة صرف السلع التموينية فى اول يوم صرف مقررات تموين شهر يوليو الجارى، تبين قيام بعض البقالين بتسجيل كمامات القماش المقرر طرحها على بطاقات التموين على النظام الالكترونى لمنظومة صرف السلع على الرغم من عدم توريدها للبقالين فى اول يوم ،مما يؤكد أن هؤلاء البقالين لديهم رغبة فى التلاعب إما أنهم قامو بصرف كمامات من تلقاء نفسهم للمواطنين لحين حصولهم على الكمامات المعتمدة وبيعها لحسابهم الخاص، أو صرف سلع أخرى وتسجيلها على أنها كمامات على غير الحقيقة وفى تلك الحالتين يعد تلاعب وسيتم اتخاد الإجراءات القانونية تجاههم .
 
وأضاف عمرو مدكور فى تصريحات خاصة لليوم السابع"، أن الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية حريص على توفير كمامات القماش للمواطنين بأسعار أقل من الأسواق الاخرى وأن من سيحاول التلاعب فى الكمامات سيتم رصده واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده .
 
 
كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أدرجت كمامات القماش على النظام الإلكتروني لمنظومة صرف السلع التموينية المدعمة، وجارى توريد الكمامات من الشركات المنتجة لمخازن شركات الجملة التابعة للوزارة، حيث من المقرر بدء توزيع الكمامات للمواطنين من أصحاب بطاقات التموين بمنافذ التوزيع، ومن خلال بقالين التموين اعتبارا من بعد غدا السبت أو الأحد المقبل، بمتوسط عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموين وبسعر 8.5 جنيه للكمامة .
 
وستقوم وزارة التموين من خلال شركتي الجملة التابعتين للوزارة، بصرف الكمامات لمنافذ التوزيع وبقالين التموين بمجرد توريدها من الشركات المنتجة، وأيضا بعد قيام بقالي التموين بصرف أول استعاضة من السلع للمواطنين وعند حصولهم على الاستعاضة الثانية سيحصلون على الكمامات لتوزيعها على المواطنين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة