أكرم القصاص - علا الشافعي

الإندنبدنت: تحدٍ جديد لزعيم "العمال" بعد اتهامات بالدفاع عن رسائل عنصرية

السبت، 04 يوليو 2020 04:39 م
الإندنبدنت: تحدٍ جديد لزعيم "العمال" بعد اتهامات بالدفاع عن رسائل عنصرية كير ستارمر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن أكثر من اثني عشر عضوا في اللجنة الحاكمة لحزب العمال اتهموا مسئولي الحزب بالدفاع عن رسائل "عنصرية وجنسية ومسيئة" ودعوا إلى تقديم اعتذار علني من رئيس الحزب، السير كير ستارمر.

وكتب ثلث أعضاء اللجنة التنفيذية الوطنية ، بمن فيهم ممثلون من أربع نقابات عمالية ، إلى زعيم حزب العمال هذا الأسبوع متهمين مكتبه بتضليلهم حول كيفية تعامل الحزب مع رسائل تطبيق واتس اب المسربة من قبل كبار المسئولين المفصلة في تقرير داخلي مثير للجدل.

واعتبرت الصحيفة أن الخلاف يمثل تحديا للسير كير ، الذي انتخب رئيسا للحزب بعد أن وعد بأنه سيوحد الفصائل المختلفة للحزب تحت راية واحدة ويضفي الطابع المهني على ما يحدث بين أروقته.

وقالت الصحيفة إن الرسائل ، التي تضمنت مسئولين كبار قالوا إنهم يتمنون أن يموت ناشط عمالي بارز في حريق ، وعلقت على أن المستشارات "توقفن عن ارتداء حمالات الصدر" في الاجتماعات ، أثارت غضبًا واسعًا فى الحزب عندما ظهروا للضوء في وقت سابق من هذا العام. أمرت اللجنة الوطنية للانتخابات في الحزب بإجراء تحقيق ، والذي لا يزال جاريا.

ومع ذلك ، قدم المكتب الصحفي لحزب العمال الأسبوع الماضي بيانًا للصحفيين يغطي القصة التي دافعت عن التعليقات ، واصفًا النقد بأنه "وجه صريح" ، وذكر: "كانت هذه رسائل متبادلة بين زملاء العمل على أمل أنهم سيظلون خاصين وسريين. ونبرة اللغة المستخدمة تعكس ذلك ".

أثار التعليق غضب أعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات ، الذين دعوا إلى الاعتذار والتراجع في اجتماع الهيئة يوم الثلاثاء ، ولكن من المفهوم أن مكتب السير كير أخبرهم أن البيان لم يكن مخصصًا للنشر وقالوا إنه قدمه محامو الحزب .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة