خالد صلاح

وزيرة التضامن: رئيس الوزراء أصدر قرارا لتسهيل شروط كفالة الأطفال للأسر

السبت، 04 يوليه 2020 11:32 م
وزيرة التضامن: رئيس الوزراء أصدر قرارا لتسهيل شروط كفالة الأطفال للأسر نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن هناك لجنة مشكلة لدراسة حقوق القطاع الخاص من العلاوات الخمس، وأن من ضمن الشروط هو أن يكون القطاع الخاص أقرها وسدد الاشتراكات، ومنتظم، لافتة إلى أن العلاقة بين هيئة التأمينات والعاملين بالقطاع الخاص والقطاع الحكومى والعمالة غير المنتظمة جيدة خاصة بعد القانون الجديد.
 
وأضافت الوزيرة، خلال حوار مع الإعلامية إيمان الحصرى فى برنامج "مساء DMC"، أن رئيس الوزراء أصدر قرارا لتسهيل شروط كفالة الأطفال للأسر الراغبة للكفالة، بجانب أيضا تكثيف الرقابة على مؤسسات الرعاية، وغلق ـى جمعية غير مهتمة برعاية الأطفال، كما أن هناك تعاون مع النائب العام، واتخاذ مواقف حاسمة تجاه أى شخص مقصر فى رعاية الأطفال لافتة إلى وجود 510 مؤسسة رعاية أيتام، و196 موسسة مسنين و 78 مؤسسة لذوى الإعاقة، كما تم فتح مجال للتطوع وللكبار لرصد أى مخالفات فى المؤسسات.
 
وأشارت الوزيرة إلى أن الخط الساخن رقم 150 يستقبل أى شكاوى، وانه خلال أزمة كورونا لم يصاب أى طفل، وتوفى 3 مسنين، لافتة إلى أن قطاع الرعاية يشهد اهتماما كبيرا من جانب الوزارة.
 
وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، قالت إن الفترة المقبلة ستشهد طفرة فى المعاشات، مضيفة: "اللى جى هيكون أفضل لأصحاب المعاشات"، وأن التقدم ببرنامج تكافل وكرامة مستمر وتعطلنا خلال الفترة المقبلة لإجراء زيارات ميدانية للمنازل لدراسة الحالات بسبب وباء فيروس كورونا.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى خلال مداخلة مع الإعلامية لإيمان الحصرى عبر برنامجها "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، أن هناك خطة لاستثمار أموال أصحاب المعاشات، مثلما يحدث فى الدول الخارجية والتى تقوم عليها، مضيفة أن عدد المستفيدين من المنح الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة بلغ نحو مليون 700 ألف مستفيد. 
 
وتابعت، أنه سيتم صرف تعويض لأصحاب الحضانات والعاملين بها فى الفترة القادمة عن الـ3 أشهر جائحة كورونا، والرأى العام انقسم بين فتح الحضانات واستمرار غلقها، مضيفة أنه قدمنا دعما ماليا لآلاف الأسر التى يعولها مسنون وأرامل وأيتام وأخرى بها ذوى إعاقة. 
 
وأوضحت، أن هناك لجنة فينة جارى اجتماعاتها يوميا لحل مشكلة القطاع الخاص وأصحاب المعاشات من الصحفيين، بالإضافة إلى أن هناك بعض القطاعات الخاصة لم تدفع العلاوات الخاصة لموظفيها وأخرى دفعت، مؤكدة أن هناك تنسيقا مع الهيئات العامة والقطاع الخاص والعمالة غير منتظمة لحل مشكلة العلاوات الخمس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة