خالد صلاح

فضيحة "إبستين" تطارد ابن ملكة بريطانيا..الـFBI يطالب الأمير أندرو بالتعاون فى تحقيقات استغلال قاصرات جنسيا بعد اعتقال سيدة مجتمع بريطانية لدورها فى جذبهن.. وفريق الدوق: تواصلنا مع "العدل" الأمريكية مرتين دون رد

السبت، 04 يوليه 2020 03:00 ص
فضيحة "إبستين" تطارد ابن ملكة بريطانيا..الـFBI يطالب الأمير أندرو بالتعاون فى تحقيقات استغلال قاصرات جنسيا بعد اعتقال سيدة مجتمع بريطانية لدورها فى جذبهن.. وفريق الدوق: تواصلنا مع "العدل" الأمريكية مرتين دون رد الأمير أندرو
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت الضغوط على الأمير أندرو للتحدث إلى محققي مكتب التحقيقات الفدرالي بعد اعتقال صديقته جيزيلين ماكسويل بتهمة الاتجار بالجنس والحنث باليمين كجزء من التحقيق الجاري بشأن رجل الأعمال جيفري إبستين.

 

في مؤتمر صحفي في نيويورك ، حيث قام المدعون بتفصيل المزاعم التي تواجه ماكسويل ، حثوا الأمير - ابن الملكة إليزابيث- على التعاون، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وقالت أودري شتراوس ، المحامية الأمريكية بالنيابة عن المنطقة الجنوبية لنيويورك: "نرحب بالأمير أندرو للحديث معنا ، ونود أن نستفيد من تصريحه".

"ليس لدي أي تعليق آخر بخلاف ما قلته للتو ، وهو أن أبوابنا لا تزال مفتوحة ، كما قلنا سابقًا ، ونرحب بقدومه وإعطائنا فرصة للاستماع إلى بيانه".

ماكسويل مع ابستين
ماكسويل مع ابستين

 

وقال مصدر مقرب من مجموعة عمل الأمير إن محاميه تواصلوا مرتين مع وزارة العدل الأمريكية في الشهر الماضي. وقال المصدر "فريق الدوق لا يزال في حيرة لأننا تواصلنا مرتين مع وزارة العدل في الشهر الماضي وحتى الآن لم نتلق أي رد."

 

جاءت تصريحات شتراوس عقب القبض على ماكسويل ، وهى امرأة مجتمع بريطانية وصديقة مقربة لإبستين المدان بارتكاب الجرائم الجنسية ، وتم احتجازها في مخبأ فاخر في بلدة صغيرة في نيو هامبشاير في وقت مبكر من يوم الخميس.

 

 

لم يخف الأمير صداقته الطويلة مع ماكسويل ، أو أنها عرفته بإبستين ، الذي قتل نفسه في زنزانته في السجن في أغسطس الماضي بعد اتهامات بالاتجار بالقاصرين جنسياً ، وهو ما نفاه.

ماكسويل مع جيفرى ابستين
ماكسويل مع جيفرى ابستين

 

واصل المدعون تحقيقاتهم وطلبوا شهادة من الأمير أندرو. يواجه اتهامات من فرجينيا جيوفر ، التي ادعت أنها أُجبرت على ممارسة الجنس معه في منزل ماكسويل في لندن عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها. وقد نفى الأمير ادعاءاتها بشكل قاطع.

 

واتهم المحققون ماكسويل بالاختباء. وزعموا أنها كانت قد كذبت مرارًا وتكرارًا بشأن تورطها المباشر وغير المباشر في إساءة معاملة الفتيات القاصرات ، لأنهم زعموا أن الحقيقة "لا يمكن وصفها تقريبًا".

 

وقال المدعي العام الفدرالي شتراوس في مؤتمر صحفي في مانهاتن "لعبت ماكسويل دورًا حاسمًا في مساعدة إبستين على التعرف على الضحايا القاصرين والإساءة لهن ". "في بعض الحالات ، شاركت ماكسويل في الإساءة".

 

وأضاف "لقد وضعت الفخ. وتظاهرت بأنها امرأة يمكن أن تثق بها [للضحايا المزعومون] ".

 

اتهمت العديد من النساء ماكسويل منذ فترة طويلة بتجنيدهن لإعطاء تدليك لإبستين ، حيث تم الضغط عليهن لممارسة الجنس. هذه الاتهامات ، حتى الآن ، لم تسفر أبدًا عن اتهامات جنائية ضدها، بحسب "الجارديان".

 

ومن ناحية أخرى، قالت محامية أمريكية إن صمت دوق يورك على انتهاكات جيفري إبستين كان بمثابة "اختبار تعذيب" لضحاياه، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وقالت المحامية جلوريا ألريد إن الأمير أندرو كان "يتجنب ويتهرب" من السلطات الأمريكية حيث ظهرت صديقة إبستين السابقة ، جيزيلين ماكسويل ، في المحكمة بتهمة تسهيل استغلاله الجنسي للفتيات القصر.

زُعم أن ماكسويل ساعدت الممول الأمريكى على "التعرف على الفتيات ومصادقتهن وإعدادهن" ، بما في ذلك واحدة لا يتجاوز عمرها 14 عامًا.

 

وأضافت المحامية الأمريكية بالنيابة للمنطقة الجنوبية في نيويورك ، أودري شتراوس ، أن السلطات ترحب ببيان من الدوق فيما يتعلق بالتحقيق.

وقالت الصحيفة إن السؤال هو متى سيكشف الأمير أندرو ما يعرفه؟ يحتاج للقيام بذلك. يحتاج للقيام بذلك دون تأخير.

وقالت السيدة ألريد لقناة بريطانية إنه "أمر مؤلم وصعب على الضحايا ألا يعرفوا الحقيقة".

واعتبرت أن "انتظار إدلاءه ببيان أشبه بنوع من اختبارات التعذيب التى يعرض لها الأمير أندرو ضحاياه."

 

وأضافت: "المزيد من الأعذار والمزيد من التأخير ، إنه أمر مؤلم حقًا للعديد من الضحايا. هذا ليس عدلاً" .

 

وقال المحامي سبنسر كوجان إن موكليه "مرتاحون" من اعتقال البريطانية ماكسويل.

 

كما حث كوجان الأمير أندرو على الكشف عما شاهده أثناء زيارته لممتلكات إبستين في نيويورك ، وبالم بيتش وجزر فيرجن.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة