خالد صلاح

حبس صاحب مخزن لاتهامه بحيازة مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة

السبت، 04 يوليه 2020 12:57 م
حبس صاحب مخزن لاتهامه بحيازة مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة سلع غذائية - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت النيابة العامة بجنوب القاهرة، حبس صاحب مخزن ، 4 أيام على ذمة التحقيقات ، لاتهامه بحيازة كميات كبيرة من السلع الغذائية مجهولة المصدر بالقاهرة ، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات.

وطالبت النيابة رجال المعمل الكيماوى بالقاهرة ، بفحص عينة من المضبوطات وإعداد تقرير عنها والتأكد من صحتها على المواطنين ، ووجهت له تهمة الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

كان رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، تمكنوا من القبض على صاحب مخزن مواد غذائية مجهولة المصدر، وحرر محضر بالواقعة.

ونجحت حملة تموينية، فى ضبط صاحب مخزن مواد غذائية، لإدارته المخزن "بدون ترخيص" وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية "مجهولة المصدر" وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، وذلك بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر بداخل المخزن على (1 طن سكر- 50 كيلو أرز- 75 كيلو زيت طعام- 55 كيلو مكرونة- 450 عبوة عصير) جميعها "مجهولة المصدر" وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة