خالد صلاح

ترامب يمدد الموعد النهائى لبرنامج حماية الرواتب مع تبقى 130 مليار دولار بدون استخدام

السبت، 04 يوليه 2020 08:49 م
ترامب يمدد الموعد النهائى لبرنامج حماية الرواتب مع تبقى 130 مليار دولار بدون استخدام
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، على تشريع يمدد الموعد النهائي للشركات لتقديم طلبات المساعدة في إطار برنامج حماية الراتب (PPP).

ووفقا لصحيفة "ذا هيل" يمدد مشروع القانون الموعد النهائي للشركات لتقديم طلبات للحصول على قروض الشراكة بين القطاعين العام والخاص حتى 8 أغسطس، وقد انتهى البرنامج الذي تم إنشاؤه لمساعدة الشركات المتأثرة بإغلاقات كورونا ليلة الثلاثاء مع ترك ما يقرب من 130 مليار دولار بدون استخدام.

فاجأ مجلس الشيوخ بموافقة بالإجماع مساء الثلاثاء مددًا البرنامج قبل ساعات من موعد انتهاء صلاحيته، وقد تبنى مجلس النواب مشروع قانون مجلس الشيوخ وأقره بالإجماع بعد ظهر الأربعاء وأرسله إلى مكتب ترامب.

تم إنشاء برنامج الإقراض من خلال حزمة التحفيز التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار والتي تم التفاوض عليها من قبل البيت الأبيض وقادة الكونجرس وتم التوقيع عليها لتصبح قانونًا في نهاية مارس.

وقد شهد البرنامج انتشارًا فوضويًا ولكنه كان شائعًا ، حيث أقرضت إدارة الأعمال الصغيرة أكثر من 520 مليار دولار في شكل قروض طارئة لأكثر من 4.8 مليون شركة صغيرة.

ويأتي التمديد في الوقت الذي يستعد فيه المشرعون في الكابيتول هيل للمفاوضات حول الجولة المقبلة من التحفيز ومرر الديمقراطيون في مجلس النواب مشروع قانون تحفيز بقيمة 3 تريليون دولار في مايو تضمن مساعدة لحكومات الولايات والحكومات المحلية وجولة أخرى من 1200 دولار مدفوعات مباشرة للأمريكيين.

بدأ الجمهوريون في مجلس الشيوخ بصياغة اقتراحهم، ولكن من غير المتوقع أن تبدأ المفاوضات الرسمية حتى بعد عطلة 4 يوليو.

وقال ترامب في مقابلة مع فوكس الأربعاء إنه يدعم جولة أخرى من المدفوعات المباشرة، كما دعا إلى إجازة ضريبة الرواتب وخصومات ضريبة الأعمال للمطاعم والترفيه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة