خالد صلاح

تحقيقات واقعة حريق مستشفى عزل بالإسكندرية: شرارة فى التكييف السبب

السبت، 04 يوليه 2020 11:11 م
تحقيقات واقعة حريق مستشفى عزل بالإسكندرية: شرارة فى التكييف السبب الحماية المدنية ـ أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالإسكندرية، في واقعه حريق مستشفى البدراوى 2 عن نجاه سيده تدعي "هدايا" 81 عاما مصابة بفشل كلوي ، كانت داخل غرفة العناية المركزة وشاهدت بداية الحريق وتمكنت من الخروج قبل أن تحترق غرفة المستشفي بشكل كامل وتم نقلها الي أحدي مستشفيات العزل الصحي عقب الحريق.

كما رصدت تحقيقات النيابة بداية الحريق الذي بدء بشرارة من تكييف تمريض العناية المركزة وعدم قدرة العمال على فاء الشرارة مما أدى إلى اشتعال الحريق بشكل كبير أدي لاختناق لمرصي العناية المركزة

وكان قد قرر المستشار اشرف المغربي، المحام العام الأول لنيابات المنتزه، سرعة طلب تحريات المباحث حول مصرع وأصابه 7 أشخاص بينهم سيده مصابين بفيروس كورونا في حريق بأحدي المستشفيات الخاصة المخصصة للعزل أثناء علاجهم، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة لكشف أسباب الحريق، وسؤال العاملين بالمستشفي.

كما قررت النيابة نقل جثث المصابين بفيروس كورونا الي الغرف المستشفي المخصصة لتهيئة المتوفين بكورونا وتجهيزهم تمهيدا لدفنهم، وانتداب مصلحة الطب الشرعي للكشف وتشريح الجثث لبيان سبب الوفاه وفي حالة التعذر يتم مناظرة الجثث خارجيا.

كما انتقل فريق من النيابة العامة الي مكان الواقعة، لإجراء المعاينة وسؤال العاملين والمصابين بالمستشفي، وطلب التحريات.

تلقي اللواء سامي غنيم، مدير امن الإسكندرية، اخطار من مأمور قسم شرطة المنتزة أول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل في احد المستشفيات الخاصة الموجودة بأحد العقارات السكنية بمنطقة بشر بشارع محمد نجيب دائرة القسم، وسط حالة من الفزع للعاملين بالمستشفى والمرضى الذين يعالجون بها.

علي الفور انتقل ضباط مباحث القسم الي مكان الواقعة وتوجه قوات من الحماية المدنية والدفع  بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، وتوجهه سيارات الإسعاف لمكان الحريق لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى.

وبالمعاينة والفحص أن الحريق اندلع في مستشفي خاصة، مخصصه لعزل وعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، بسبب حدوث ماس كهربائي، وأسفر الحادث وفاة 7 أشخاص بينهم سيدة من المصابين بفيروس كورونا نتيجة اختناقهم، وإصابة 7 اشخاص من طاقم المستشفي إداريين، تم نقل الجثث الي المشرحة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة