خالد صلاح

براءة 3 متهمين من تهمة حيازة 26 كيس من مخدر الهيروين فى مدينة نصر

السبت، 04 يوليه 2020 08:38 م
براءة 3 متهمين من تهمة حيازة 26 كيس من مخدر الهيروين فى مدينة نصر محكمة_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكمت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار على الهوارى ببراءة 3 متهمين من تهمة حيازة 26 كيس هروين وسلاح نارى فرد خرطوش.

ترجع أحداث الواقعة، بمحضر تحريات لضابط مباحث مدينة نصر، عن تشكيل عصابى لاتجار مخدر الهروين، وبتتبعهم حاولت سيارة المتهمين الهروب بالسير عكس الاتجاه، وأثناء المطاردة، اصطدمت سيارة المتهمين بأحد الأرصفة، ما أدى لتوقفها وإلقاء القبض عليهم، وبتفتيشهم عثر معهم على 26 كيس من مخدر الهيروين بين طيات ملابسهم، وبتفتيش السيارة وجد أسفل كرسى السائق سلاح ناري.

كانت النيابة أحالت المتهمين للدائرة الأولى جنايات القاهرة، من محبسهم بتهمة حيازة وإحراز مخدر الهروين بقصد الاتجار وسلاح نارى غير مرخص.

فيما حضر دفاع المتهمين، والذى دفع ببطلان القبض على المتهمين وتفتيشهم، كون أن القبض والتفتيش حدث دون مظهر مادى واضح لوجود جريمة، وان القبض تم قبل استبيان ضابط الواقعة للأحراز، وعدم معقولية استمرار حيازة المتهمين لكل هذه الأحراز، مع أن لديهم فرصة للتخلص منها أثناء محاولة هروبهم وسيرهم عكس الاتجاه والمطاردة.

وأوضح ميشيل حليم أن حقيقة الواقعة هى مصادمة بين سيارة المتهمين وسيارة الشرطة أثناء سيرها، وطلب الدفاع طلب تفريغ كاميرات لاستبيان حقيقة الواقعة، مضيفا ببطلان محضر الضبط لتجهيله مكان الواقعة تحديدا بمدينه نصر، أو اسم الشارع محل الضبط.

فيما أوضحت معاينه النيابة العامة أثار الاصطدام بوجود انبعاج فى الاكصدام الخلفى لسيارة المتهمين، وخلع بالاكصدام الأمامى كما أن السلاح المضبوط خلى مم، وجود طلقات فليس من المعقول أن يستخدم المتهمين سلاحا للدفاع عن أنفسهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة