خالد صلاح

الصحة العالمية: أدوية كلوروكين ولوبينافير وريتونافير لم تحد من وفيات كورونا

السبت، 04 يوليه 2020 07:41 م
الصحة العالمية: أدوية كلوروكين ولوبينافير وريتونافير لم تحد من وفيات كورونا منظمة الصحة العالمية وفيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن أدوية "كلوروكين" و "لوبينافير" و "ريتونافير" لم تحد من وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مؤكدة أنها أوقفت التجارب على هذه الأدوية الثالثة وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، وكان الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، قد أكد في بيان له، أن حوالي 5500 مريضا في 39 دولة تم قبول تطوعهم حتى الآن في تجربة التضامن التي تجريها منظمة الصحة العالمية على اكثر من دواء لفيروس كورونا لتقييم فعاليتهم في محاربة الفيروس.

وقال، إن منظمة الصحة العالمية، ستحصل قريباً على نتائج التجارب السريرية التي تجريها على الأدوية التي قد تكون فعالة في علاج مرضى COVID-19.

وأوضح: بدأت تجربة التضامن على 5 أدوية بمعرفة أكثر الادوية فعالية وامانا لعلاج مرضى فيروس كورونا، وهى عقار ريميديسيفير، ودواء هيدروكسي كلوروكين، وأدوية فيروس نقص المناعة البشرية الايدز لوبينافير، ريتونافير مع الإنترفيرون.

وقال، في وقت سابق من هذا الشهر، تم إيقاف الاختبارات على عقار "هيدروكسي كلوروكوين"، بعد أن أشارت الدراسات، إلى أنه لم يظهر أي فائدة في أولئك الذين يعانون من المرض، ولكن لا يزال هناك حاجة إلى مزيد من العمل لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يكون فعالًا كدواء وقائي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة