خالد صلاح

إيران تعطل الحياة فى إحدى أقاليمها لمدة أسبوع بسبب تصاعد الإصابات بكورونا

السبت، 04 يوليه 2020 06:47 م
إيران تعطل الحياة فى إحدى أقاليمها لمدة أسبوع بسبب تصاعد الإصابات بكورونا إيران - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب محافظ اقليم فارس الإيرانى عبد الرضا قاسمبور، تعطيل الحياة واغلاق وحظر الأنشطة والتجمعات فى كافة أنحاء المحافظة، لمدة أسبوع بداية من الغد، وذلك بسبب تصاعد أعداد المرضى والمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

واضاف المسئول الإيرانى فى مقابلة مع وكالة ايلنا، أن الاصابات فى تصاعد مستمر فى اقليم فارس، قلت مخاوف الناس تجاه الوباء، قائلا "وفقا للقرارات فانه تم حظر الانشطة الجماعية مثل المؤتمرات والاحتفالات والتعازى والأحداث العلمية والتعليمية فى جميع أنحاء المحافظة لمدة أسبوع".

 

كما كشف، عن الاغلاق الكامل للمقاهى والسيبرات لمدة أسبوع، بدء من الغد، كما ستتوقف المواصلات والمترو فى شيراز.

 

وقال أنه سيسمح للمطاعم تقديم الوجبات السريعة فى الهواء الطلق، وسيتم اغلاق المراكز التعليمية، والرياضية والترفيهية والمتنزهات والحدائق فى كافة انحاء المحافظة، لمدة أسبوع.

 

واليوم، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن المواطنين الذين لا يستخدمون الكمامات سيحرمون من الخدمات الحكومية وإن جهات العمل التي لا تلتزم بالإرشادات الصحية ستغلق لمدة أسبوع لدى إعلانه إجراءات جديدة في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وقال روحاني إن استخدام الكمامة في الأماكن العامة المغلقة سيصبح إجباريا اعتبارا من غد الأحد بعد فرض قيود أكثر صرامة في مدن وبلدات خمسة أقاليم يزيد فيها تفشي المرض منذ رفع إجراءات العزل العام منذ منتصف أبريل نيسان.

 

وكانت أعلنت سيما سادات لاري المتحدثة باسم وزارة الصحة في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي السبت إن إيران تكافح تفشي المرض مع وصول عدد حالات الإصابة إلى 237878 ومع وفاة 148 مريضا آخرين بما يرفع إجمالي الوفيات بكورونا إلى 11408.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة