أكرم القصاص - علا الشافعي

وفدا كنائسى يهنئان محافظا شمال سيناء و الشرقية بعيد الأضحى ..صور

الجمعة، 31 يوليو 2020 01:19 م
وفدا كنائسى يهنئان محافظا شمال سيناء و الشرقية بعيد الأضحى ..صور  جانب من تقديم التهنئة
العريش – محمد حسين - الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة شمال سيناء اليوم فى بيان لها انه استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء فى مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش القس موسيس ناعوم نائب أسقف شمال سيناء والقس ابراميم ايميل سكرتير أسقف شمال سيناء، حيث قدما التهنئة إلى المسلمين بمناسبة عيد الأضحى المبارك "عيد التضحية والفداء" معربين عن تمنياتهما لمصر بكل تقدم وأمان ، ولسيناء الأمن والاستقرار لاستكمال مسيرة التنمية وخدمة أبناء المحافظة والمقيمين على أرضها من مسلمين وأقباط .

وأكد المحافظ على تقديره لتهنئة الاخوة الأقباط شركاء الوطن، مشيرا إلى استمرار الود والمحبة بين عنصرى الشعب المصرى وخاصة على أرض سيناء ، وأن الدولة تقدم خدماتها للجميع دون تفرقة .

ومن جانبه أعلن القس موسيس ناعوم نائب أسقف شمال سيناء أنه جاء نيابة عن الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية وجميع الأقباط لتهنئة السيد المحافظ وأبناء المحافظة وكافة جموع الشعب المصرى بعيد الأضحى المبارك ومشاركة المسلمين فى فرحتهم بالعيد ،مشيرا إلى أنه لا فرق بين مسلم وقبطى، وأن الجميع فى خدمة الوطن الأكبر مصر على أرض سيناء.

وشهدت شمال سيناء فى أول أيام العيد حالة من الهدوء ، وحرص الأهالى على التزام منازلهم فى المدن وفى القرى تبادل التهانى فى دواوين العائلات والعشائر.

واجمع الأهالى على أداء صلاة العيد فى المنازل، أعقبه نحر الأضاحى وتوزيع لحومها وتبادل المعايدات فى زيارات منزلية .

ولَم تغب مظاهر الاحتفال بالعيد عن الدواوين، فى القرى التى بها استقبل كبار السن ورموز القبائل مهنئيهم بالعيد وتناول طعام الأفطار من لحوم الاضاحى بعد طهيها .

وبدورها رسميا أعلنت محافظة شمال سيناء تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية على مستوى ديوان عام المحافظة بالعريش ومجالس المدن ومديريات الخدمات المختلفة على مستوى المحافظة، واستمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد ، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحى والمرور والمطافئ والأمن ، وأن يكون هناك مدير مسئول فى كل قطاع، مع تنظيم الإجازات بالنسبة لباقى العاملين وفقا لجدول نوبتجيات.

كما استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية نيافة الأنبا تيموثاؤس أسف الزقازيق ومنيا القمح، ونيافة الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان ، والقس وائل نشأت راعى الطائفة الانجيلية والوفد الكنسى المرافق لهم، فى حضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز  نائبى المحافظ  و على الصناديلى السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء البرلمان ،  لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكدين أن أعياد المسلمين والمسيحيين هى أعياد لكل المصريين ومتمنيين لمصرنا الحبيبة أن تنعم بالأمن والأمان والإستقرار .

أعرب محافظ الشرقية عن شكره وإمتنانه لزيارة الإخوه الأقباط وتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، مؤكداً أننا أبناء وطن واحد تجمعنا أواصر المحبه والصداقة والعمل المشترك للنهوض بمصرنا الغالية لإستعادة مكانتها اللائقة بين الأمم ، وقال إن أعياد المصريين واحده نحتفل بها جميعاً فى جو من البهجه والسرور فنشارك الأقباط فرحتهم بأعيادهم كما يشاركونا فرحتنا بأعيادنا .

8cde3241-f17c-4172-a262-a32a4b9c3c1b_jpg
 

 

93f68146-136e-49c7-8568-84fe3b91dbcc
 

 

c27acc26-9629-4d4e-871c-33f88e600c44
 

 

e00c5c1b-af6d-46c5-994b-1781471bfe7b_jpg
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة