مسيحى يذبح ثلاثة عجول ويوزعها على المسلمين.. ويؤكد لتليفزيون اليوم السابع ثواب "لله" وهدفى إسعاد الفقراء وإحنا شعب واحد.. ويطالب كل مسيحى مقتدر بالاقتداء به.. ويوجه رسالة للرئيس السيسى: أنت تحب مصر ونحن أيضا

الجمعة، 31 يوليو 2020 11:33 م
مسيحى يذبح ثلاثة عجول ويوزعها على المسلمين.. ويؤكد لتليفزيون اليوم السابع ثواب "لله" وهدفى إسعاد الفقراء وإحنا شعب واحد.. ويطالب كل مسيحى مقتدر بالاقتداء به.. ويوجه رسالة للرئيس السيسى: أنت تحب مصر ونحن أيضا رومانى أبو ذكرى مع تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نحن نسيج واحد، فى وطن واحد، هكذا قال رومانى أبو ذكرى، أحد سكان العمرانية، بعدما أقدم اليوم على ذبح 3 أضاحى وتوزيعها على الفقراء بمنطقة العمرانية فى الجيزة، حيث محل إقامته.

وأكد أبو ذكرى لتليفزيون"اليوم السابع"، أنه كل سنة يقوم بالتضحية ولكن ليس بهذا الشكل، مشيرا إلى أنه قام اليوم بذبح 3 عجول بالإضافة إلى أنه يوجد 3 عجول آخرين احتياطى، وأنه كان سيقوم بذبحهم في حالة عدم حصول أي شخص من المتواجدين أمام منزله على نصيبه، وتابع قائلا :"اليوم كان سعيد واسميه "عرس" فى حب مصر أو المصريين، ولا يجوز إننا نتكلم عن مسيحي ومسلم وكلنا مصريين، وكفاية الفرحة اللى شوفتها في عيون البسطاء والفقراء، وكان شعورى فى غاية البهجة والسعادة".

ووجه رومانى أبو ذكرى ذكرى دعوة لكل مواطن مصرى مقتدر سواء مسيحى أو مسلم أن يقوموا بالتفكير بهذه الكيفية من منطلق إسعاد الغير خاصة إنه سيشعر بسعادة كبيرة، مؤكدا أنه كل عام يقوم بالإضحية كثواب "لله" مشيرا إلى أن أقل شيء يسعد الفقراء، وأجمل شعور هو إسعاد الأخرين، مؤكدا أنه كان يقوم بذلك فى السنوات الماضية بالذبح ولكن بشكل خفى وبنسبة أقل في عدد الذبائح، وأنه قرر زيادة عدد الذبائح خلال عيد الأضحى مع الإعلان عنها، ودعا كل مسيحى مقتدر للقيام بذلك لإسعاد الفقراء من أهل المنطقة.

وأشار رومانى أبو ذكرى إلى أنه يحتفل بجميع الأعياد الخاصة بالمسلمين، ولكن عيد الأضحى يشكل حالة خاصة نظرا للاختلاط الذى يحدث بين الأهل والجيران، وجميع طوائف المجتمع المصرى، وتابع " احنا شعب واحد ومستحيل حاجه تفرقنا ومستحيل أى حاجة تفرق بين مسلم ومسيحى.

وقال رومانى أبو ذكرى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعشق مصر ونحن نعشقه من عشقه لها، وتابع أحب أن لا تقف أمور الخير أن تتوقف عند الذبائح وتوزيعها للفقراء، مطالبا بتنظيم شادر لبيع السلع للفقراء بأقل من سعرها كدعم للفقراء.

وخلال ذبح الأضاحى، تجمع المسلمون والمسيحيون على حد سواء للمشاركة والمساعدة فى عملية الذبح تجسيدا لمعانى الوحدة الوطنية، وقد أكد "أبو ذكرى" أن عيد الأضحى هذا العام يأتى فى ظروف صعبة بعد أزمة كورونا، وتوزيع الأضاحى على الفقراء يعد شعور من المواطنين ببعضهم البعض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة