صور.. فنادق البحر الأحمر كاملة العدد خلال أيام العيد بنسبة إشغال 50% المقررة من السياحة.. تشديد الإجراءات الاحترازية داخل المنشآت ولجان تفتيش متكررة للتأكد من تطبيقها.. واللنشات تستعد للإبحار لإمتاع الزائرين

الجمعة، 31 يوليو 2020 12:00 ص
صور.. فنادق البحر الأحمر كاملة العدد خلال أيام العيد بنسبة إشغال 50% المقررة من السياحة.. تشديد الإجراءات الاحترازية داخل المنشآت ولجان تفتيش متكررة للتأكد من تطبيقها.. واللنشات تستعد للإبحار لإمتاع الزائرين
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت نسبة الإشغالات الفندقية بالفنادق العاملة بمدينة الغردقة إلى النسبة المقررة من وزارة السياحة تنفيذا للإجراءات والاشتراطات لمواجهة فيروس كورونا، حيث إن نسب الإشغال الفندقية تعد كاملة العدد، وهى 50% من قوة كل فندق حسب تعليمات وزارة السياحة وشهادة الصحة والسلامة، التى تسلمتها الفنادق عقب إيفاد لجان للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية .
 
 فنادق البحر الأحمر كاملة العدد خلال أيام العيد  (1)
 
من جانبه كشف أحمد سيد، مدير شركة سياحة بالغردقة، أن نسبة الإشغال الفندقى فى أغلب الفنادق كاملة العدد، خاصة الفنادق الشهيرة وذات الخمس نجوم، مؤكدا أن نسبة الإشغال فى جميع الفنادق 50٪؜ وهى النسبة التى أقرتها وزارة السياحة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد .
 
واضاف مدير شركة السياحة لـ"اليوم السابع" أن أسعار الفنادق السياحية فى الغردقة تتروح للفنادق الشهيرة ما بين 2.500 إلى 3 آلاف جنيه، ومن 1000 إلى 2000 فى الفنادق الثلاث نجوم، موضحا أن أغلب الفنادق تستقبل سياحة كاملة العدد، حيث إن هناك مجموعات سياحية تمتلك عددا من الفنادق قامت بتشغيل فندقين أو ثلاثة منها وما زالت مستمرة فى غلق الأخرى لحين وصول السياحة الخارجية بقوة.
 فنادق البحر الأحمر كاملة العدد خلال أيام العيد  (3)
 
من جانب آخر تستعد اللنشات البحرية بالبحر الأحمر لاستقبال المعيدين للقيام برحلات بحرية "رحلات النزهة"، للهروب من حرارة الصيف ولقضاء وقت ممتع فى وسط البحر فى ظل غلق الشواطئ العامة والخاصة .
 
وقال أشرف عبادى، مدير مركز بحرى ورحلات بحرية، إن الشواطئ العامة مغلقة وكذلك الخاصة بتعليمات الحكومة ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا، إلا أن شواطئ الفنادق تعمل بصورة طبيعة لنزلائها، وأن الرحلات البحرية هى الوسيلة الوحيدة للهروب للتمتع بالطبيعة البحرية وممارسة السنوركلنج ومشاهدة الكائنات البحرية.
 
 فنادق البحر الأحمر كاملة العدد خلال أيام العيد  (4)
 
وأضاف القاضى لـ"اليوم السابع" أن اللجان التى حددتها وزارة السياحة بالاشتراك مع الصحة وغرفة الغوص قامت بمعاينة اكثر من 100 مركز بحرى، وكذلك المراكب من قبل المحافظة للسماح لها بالعمل بعد اصدار شهادة صحة وسلامة تأكد تطبيق الإجراءات الاحترازية لها، موضحا أن توقعات بأن يكون هناك إقبال على الرحلات البحرية كبير خلال أيام العيد .
 
 فنادق البحر الأحمر كاملة العدد خلال أيام العيد  (2)
وتابع القاضى أن جميع مراكز البحرية استعدت لاستقبال السياح خاصة العاملة فى مجال الغوص، حيث إن الغردقة ومرسى علم مشهورة بمجال الغوص أكثر من أى نشاط آخر، موضحا أن مواقع غوص الفنستون والأخوين، القريبين من بعضهما البعض بمرسى علم يعدان أكبر مواقع الغوص طلبا بالنسبة للمهتمين برياضة الغوص خاصة من الأوربيين، مؤكدا أنه بعد توقف الرحلات البحرية منذ مارس الماضى حتى الآن ستكون الحياة مختلفة فى أعماق البحر ربما تكون أجمل وتظهر الكائنات البحرية بكثافة كبيرة.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة