رابطة الدوري البلجيكي تقرر زيادة أندية الدوري إلى 18 فريقا

الجمعة، 31 يوليو 2020 11:05 م
رابطة الدوري البلجيكي تقرر زيادة أندية الدوري إلى 18 فريقا كلوب بروج بطل الدوري البلجيكي
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت رابطة الدوري البلجيكي، اليوم الجمعة، عن زيادة عدد الأندية المتنافسة في دوري الدرجة الأولى، إلى 18 بدلاً من 16 فريقًا في الموسمين المقبلين.
 
وجاء قرار رابطة الدوري البلجيكي، بزيادة عدد أندية الدوري البلجيكي، على أثر الدعوى القضائية الناجحة لنادي واسلاند بيفرين، الذي تم إنزاله لدوري الدرجة الثانية بعد قرار عدم استكمال الموسم الماضي، بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.
 
ومنحت محكمة ديندرموند التجارية نادي واسلاند بيفرين، حق المشاركة في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل، إضافة لغرامة مالية قدرها 2.5 مليون يورو حال عدم إعادة الفريق لدوري الدرجة الأولى.
 
وكان واسلاند بيفرين في المركز السادس عشر "الأخير"، قبل إنهاء الموسم اضطراريا بسبب أزمة وباء "كورونا"، ومن أجل تجنب إقامة المسابقة بمشاركة 17 فريقا في ظل تصعيد فريق واحد عن طريق دور فاصل بين فريقين من دوري الدرجة الثانية، سيتم تصعيد الفريقين سويا من دوري الدرجة الثانية إلى جميع الأندية الـ16 التي كانت تتنافس بدوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.
 
وأعلن الاتحاد البلجيكي، إنهاء موسم 2019-20 من مسابقة الدوري وتتويج المتصدر كلوب بروج بطلا للمسابقة للمرة الـ17 فى تاريخه.

وبذلك يتأهل فريق كلوب بروج إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل رفقة نادي جنت، وتنطلق فعاليات الموسم الجديد للدوري البلجيكي، بعد أسبوع واحد وبالتحديد في الثامن من أغسطس المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة