موجز حصاد الأربعاء من تلفزيون اليوم السابع: الشواطئ والحدائق العامة مغلقة خلال عيد الأضحى.. والداخلية تكثف انتشارها.. وزيادة أسعار التذاكر يتم تطبيقها على 38 قطار جديد فقط.. وحالة الطقس غدا بالقاهرة والإسكندرية

الخميس، 30 يوليو 2020 12:11 ص
موجز حصاد الأربعاء من تلفزيون اليوم السابع: الشواطئ والحدائق العامة مغلقة خلال عيد الأضحى.. والداخلية تكثف انتشارها.. وزيادة أسعار التذاكر يتم تطبيقها على 38 قطار جديد فقط.. وحالة الطقس غدا بالقاهرة والإسكندرية الحصاد الإخباري من تلفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع موجزا لاستعراض الحصاد الإخباري الخاص بأبرز أحداث  الأربعاء، والذي أعده تامر إمام، وقدمه الزميل رامي الحلواني والزميلة رغدة بكر.

بدأ الموجز بإلقاء الضوء على تصريحات المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي أكد فيها أن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات لمنع زيادة الإصابات بفيروس كورونا أو تراجع الزيادة مثلما حدث في دول أخرى متقدمة وفيها إمكانيات كبيرة.

وشدد مدبولي، على أن الإجراءات المتعلقة بعيد الأضحى تتشابه إلى حد كبير مع إجراءات عيد الفطر، من حيث الاستمرار في غلق الشواطئ والحدائق العامة.

وأضاف مدبولي أن الأنشطة الاقتصادية التي تم فتحها جاءت في إطار التأكيد على استمرار اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية في ظل تواجد المواطنين بها، مطالبا المواطنين بضرورة الاستمرار بارتداء الكمامات لأنها أمر ضروري جدا، وتمثل وقاية كبيرة من الفيروس، ومن أجل الحفاظ على المعدلات الخاصة بالإصابات.

كما أوضح الموجز، أن أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن، بدأت في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين أثناء احتفالهم بعيد الأضحى المبارك.

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية، فضلاً عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية، وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادي الطرق.

في حين أشار الموجز إلى قيام البابا تواضروس الثاني، بإرسال برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

وجاء في نص برقية البابا تواضروس الثاني: "بالأصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية، يسرني أن أقدم لسيادتكم ولجميع أحبائنا المسلمين أصدق التهاني القلبية بحلول عيد الأضحى المبارك، مصلين إلى الله أن يمتعكم بالصحة والقوة ويمنحكم العون في مواجهة الأخطار والتحديات التي يواجهها الوطن، وأن يبارك جهودكم المخلصة التي تبذلونها في استكمال مشروع بناء مصر الحديثة لتحقيق آمال وطموحات المصريين.. دمتم محروسين بعناية الله وحفظه، ودام الخير والأمن والأمان لمصرنا الحبيبة وشعبها العظيم".

وسلط الموجز الضوء على ما أعلنته شركة مياه الإسكندرية، عن انقطاع مياه الشرب عن مناطق الساحل الشمالي بالإسكندرية، نظرا لعطل وكسر مفاجئ في خط رئيسي بالكيلو 47، حيث ستتأثر المناطق من الكيلو 40 وحتى الكيلو 47 بالساحل الشمالي، وسيعاد ضخ مياه الشرب عقب الانتهاء من أعمال الإصلاح.

في حين أشار الموجز، إلى أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا تراجعت في مصر بشكل ملحوظ، وأخذت منحى الانخفاض والتناقص"، وفقا لتصريحات رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، مؤكداً أن عدد المصابين بفيروس "كورونا" الذين تم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي على مستوى الجمهورية لا يتجاوز 80 حالة.

وفي سياق متصل، نشرت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، العديد من النصائح لمنع تفشى كورونا في عيد الأضحى، أبرزها المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي بين الأفراد، على ألا تقل عن واحد متر، وارتداء الكمامات، مع اتباع الإرشادات الخاصة بكيفية ارتدائها وإزالتها، والتخلص منها، وحصر التجمعات الاجتماعية العامة والخاصة، وتشجيع عدم المصافحة باليد.

أما عن أسعار تذاكر القطارات، فكشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه بدءا من غد الخميس سيتم تشغيل 38 قطارا جديدا بمنظومة السكك الحديدية.

وأوضح وزير النقل أن أسعار تذاكر القطارات الجديدة ستشهد زيادة بسيطة، وتشمل رفع التعريفة للقطارات التي تسير على خط القاهرة- الإسكندرية، الدرجة الأولى المكيفة الفاخرة لتصبح 125 جنيها بدلا من 100 جنيه، وقطارات الدرجة الثانية المكيفة لتكون 100 جنيه بدلا من 70 جنيها.

وشدد وزير النقل، على أن تلك الزيادة يتم تطبيقها على القطارات الجديدة فقط، دون المساس بأسعار القطارات العاملة حاليا على مستوى الجمهورية.

واحتفى الموجز بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، وبالإجماع، إطلاق اسم الدكتور محمد مشالي (طبيب الغلابة) على وحدة الحرفيين ببورفؤاد التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد.

ويأتي ذلك القرار تقديرًا للمجهودات العظيمة التي قدمها الدكتور محمد مشالي (طبيب الغلابة) الذي وضع صحة المريض المصري أول اهتماماته دون التفات لمردود ذلك على مستواه الاقتصادي أو تحقيق أي مكاسب مالية.

وكان الدكتور محمد مشالي قد انتقل إلى رحمة الله في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، وعلى الفور ظهرت مطالب عديدة من جانب المواطنين بضرورة تكريمه من جانب الدولة.

ومن الأخبار الساخنة، أشار الموجز لقيام محامي منار سامي فتاة التيك التوك، بسداد كفالة 20 ألف جنيه، بعد الحكم عليها بالحبس 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه وكفالة 20 ألف جنيه.

وتقدم المحامي بطلب استئناف ضد قرار الحبس من أجل إيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتا، وتم إرسال خطاب لنيابة كفر شكر بمحافظة القليوبية لإخلاء سبيلها.

وتم تحديد جلسة 15 أغسطس لنظر استئناف المتهمة على حكم حبسها أمام محكمة جنح مستأنف اقتصاديه طنطا.

وعن حالة الفنانة نجاة، أكدت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، أن النقيب الفنان هاني شاكر وكل أعضاء المجلس اطمأنوا على صحة الفنانة الكبيرة نجاة وأنها بخير، وتم التواصل معها من خلال الموسيقار الكبير سامي الحفناوي وهو أقرب أصدقاء الفنانة الكبيرة من الوسط الفني، وأبلغها باهتمام واعتزاز النقابة بها ومدى فخرهم بتاريخها الفني المؤثر في الوجدان العربي.

وأعربت الفنانة نادية مصطفى أن اهتمام مجلس النقابة بأمر الفنانة الكبيرة نجاة باعتبارها رمزا وقيمة فنية كبيرة وخالدة وتعتبر أحد رواسخ الفن المصري والعربي.

وعلى صعيد الأخبار الرياضية، سلط الموجز الضوء على قرار مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، تعيين حكام أجانب لمباراة الأهلي والزمالك التي ستقام يوم 22 أغسطس المقبل ضمن منافسات الدوري الممتاز.

كما أوضح مسئولو الجبلاية أن جميع الفرق ستجري مسحات كورونا بعد استئناف الدوري، كل 3 أيام، ما يساعد في اكتشاف أي حالات بشكل سريع واتخاذ كل الإجراءات المطلوبة مبكرًا.

واختتم الموجز بخبر توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل، أما شمال الصعيد   وجنوب الصعيد فسيكون الطقس شديد الحرارة، مع توقعات بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وجنوب الصعيد تكون رعدية أحيانا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس، بالقاهرة، العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 31 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة