أكرم القصاص - علا الشافعي

من هو أول أوروبى سيذهب إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبات Dragon؟

الخميس، 30 يوليو 2020 10:00 م
من هو أول أوروبى سيذهب إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبات Dragon؟ كرودراجون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن رائد الفضاء الفرنسي، Thomas Pesquet ، أنه سيكون أول رائد فضاء أوروبي يذهب إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبات Crew Dragon الأمريكية، وفي تغريدة له على "تويتر" قال رائد الفضاء: "يبدو أنني سأكون أول أوروبي يذهب إلى الفضاء على متن Dragon، لقد بدأ التدريب فعلا في منشآت شركة سبيس إكس"، وأشار إلى أن رحلته المستقبلية إلى المحطة من المفترض أن تكون العام القادم.
 
 ووفقا لما ذكره موقع "RT"، هذه الرحلة لن تكون أول رحلة لـ Pesquet  إلى المحطة الفضائية الدولية، فعام 2016 كان قد ذهب في مهمة إلى المحطة على متن مركبة MS-03 الروسية.
 
كما رافقه في تلك الرحلة الرائد الروسي، أوليج نوفيتسكي، ورائدة الفضاء الأمريكية، بيجي ويتسون، وقضى Pesquet  في تلك المهمة 197 يوما على متن المحطة، ليعود إلى الأرض بعدها في يونيو 2017.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة أطلقت مركبات Crew Dragon في رحلتين إلى المحطة الفضائية حتى اليوم، أول رحلة لهذه المركبات كانت غير مأهولة وجرت عام 2019، أما الرحلة الثانية ففد جرت في مايو العام الجاري، وحملت المركبة إلى المحطة رائدين تابعين لناسا هما، روبرت بنكين، ودوغلاس هيرلي.
 
ومن المفترض أن ترسل ناسا مركبة من نوع Crew Dragon إلى المحطة الفضائية الدولية خريف العام الجاري أيضا، لتحمل هذه المركبة على متنها الرواد الأمريكيين، مايكل هوبكينز، وفيكتور غلوفر، وشانون ووكر، ورائد الفضاء الياباني، سويتشي نوجوتشي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة