أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مجازر أسوان: غرامة من 4 إلى 10 آلاف جنيه حال ذبح الأضحية فى الشارع

الخميس، 30 يوليو 2020 12:30 ص
مدير مجازر أسوان: غرامة من 4 إلى 10 آلاف جنيه حال ذبح الأضحية فى الشارع ذبح الأضاحى - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ثروت زكى مرقص مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بأسوان، إن محافظ أسوان قرر غرامات من 4 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه عقوبة ذبح الأضحية في الشارع.

وأشار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، إلى أن حفظ لحوم الأضاحى يتم عن طريق وضعها ساعتين على الأقل في الثلاجة ثم وضعها في الفريزر، وقبل طهيها يتم نقلها إلى الثلاجة ساعتين على الأقل، مضيفا: "يفضل عدم أكل لحوم الأضاحى من ساعتين إلى 6 ساعات من ذبح الأضحية".

وكان الدكتور أيمن عادل، مدير الإدارة المركزية للتفتيش على اللحوم بوزارة الزراعة، حذر من الذبح فى الشوارع العامة مع دخول أيام عيد الأضحى المبارك نظراً للمخاطر الكبرى المترتبة على ذلك فى نقل الأمراض، مشدداً على أن هناك 250 مرضا مشتركا بين الإنسان والحيوان أخطرها السل الذى ينتقل باللمس.

وأضاف عادل خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، أن هناك أمورا سلبية فى الذبح بالشوارع أو خارج المجازر الحكومية، منها تعذيب الحيوان والتعامل معه بدون رحمة الأمر الذى يتنافى مع الشرع، ويجعل لحوم هذه الحيوانات غير جيد، وتابع: "الدبح فى الشوارع غلط لأنها تضر الناس خاصة وأنه يتم التعامل مع الحيوان بدون رأفة ويتم تعذيبه لحد ما الجزار يعرف يدبح.. بيكسحوا عندما يكون هائج حتى يسيطر عليه وهذا يخالف الشرع بالإضافة إلى إلقاء المخلفات فى الشوارع".

وأكد مدير الإدارة المركزية للتفتيش على اللحوم، أن الحكومة فتحت المجاز أمام المواطنين على مدى أيام عيد الأضحى لتفادى أى ضرر قد يلحق بالإنسان نتيجة الذبح بالطرق الخطرة، وتابع: "مجازرنا مفتوحة طوال أيام العيد والمواطن سيدفع ثمن الجزار فقط ولن يتحمل ثمن الطبيب.. الطب البيطرى خط الدفاع الأول عن الإنسان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة