أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة تثبت نجاح المسحات المنزلية من منتصف الأنف فى كشف فيروس كورونا

الخميس، 30 يوليو 2020 10:00 ص
دراسة تثبت نجاح المسحات المنزلية من منتصف الأنف فى كشف فيروس كورونا المسحة المنزلية من كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثبتت دراسة جديدة أن المسحة المنزلية من منتصف الأنف للكشف عن كورونا في المرضى الذين يعانون من أعراض، قد تعطى نتاج إيجابية ، بالمقارنة مع مجموعة المسحات البلعومية الأنفية التي تم جمعها من قبل الأطباء.
 
ووفقًا لرسالة بحثية نشرت عبر الإنترنت مجلة " JAMA"، قارن الباحثون من جامعة واشنطن في سياتل المسحات المنزلية التي تم جمعها ذاتيًا بدون إشراف طبى، بمسحات البلعوم الأنفي التي تم جمعها من قبل الطبيب لتشخيص COVID-19 في 185 مشاركًا.
 
وقد تم تجنيد المشاركين من المرضى الخارجيين الذين يعانون من أعراض اختبار إيجابي لمرض كورونا - CoV - 2 والعاملين في مجال الرعاية الصحية ، الذين تم تزويدهم مجموعات اختبار لجمع المنزل دون إشراف من مسحة منتصف.
المسحات المنزلية
المسحات المنزلية
 
ووجد الباحثون أن 22.2 % من المشاركين أسفروا عن نتائج اختبار إيجابية لـ -CoV-2 عبر المسحة التي جمعها الطبيب أو المسحة المنزلية التي تم جمعها ذاتيًا أو كليهما.
 
وكان 185 من المشاركين من العاملين في مجال الرعاية الصحية و 9 % من هؤلاء المشاركين كانت إيجابية، يث كانت حساسية وخصوصية المسحات المنزلية 80.0 و 97.9 %، على التوالي ، مقارنة بمسحات الطبيب. 
 
 
وكتب المؤلفون: "مع إعادة فتح المجتمعات ، يعد توسيع الاختبارات أمرًا بالغ الأهمية لمنع عودة الظهور العالمي في COVID-19، حيث يمكن أن تلعب مجموعة المسحات المنزلية دورًا محوريًا في زيادة الوصول إلى الاختبارات عبر شريحة أكبر من السكان."
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة