أكرم القصاص - علا الشافعي

خطة "الحج الآمن" تبهر الأسبان.. صحيفة إسبانية: الموسم "الأكثر حماية" للحجاج.. فيديو وصور

الخميس، 30 يوليو 2020 01:21 م
خطة "الحج الآمن" تبهر الأسبان.. صحيفة إسبانية: الموسم "الأكثر حماية" للحجاج.. فيديو وصور الحج
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغير شكل الحج والحجاج حول الكعبة الشريفة فى مكة المكرمة بسبب فيروس كورونا، ووفقا للأرقام فإن هناك 10 آلاف شخص يؤدون فريضة الحج هذا العام، وهو رقم لا يقارن بالأعداد السابقة التى كانت تتجاوز المليونى شخص، حسبما قالت صحيفة "لا بانجورديا" الإسبانية.

وقالت الصحيفة إنه للمرة الأولى فى التاريخ يظهر الحجاج على شكل دائرى دون تكدس أو ازدحام فى مراعاة تامة للمسافات الآمنة وارتداء الكمامات، وبدا المشهد جديد بسبب انخفاض عدد الحجاج، الذين يطوفون فى دوائر واسعة.

رسوم دائرية للحفاظ على المسافات الآمنة اثناء الحج
رسوم دائرية للحفاظ على المسافات الآمنة اثناء الحج

 

وأشارت الصحيفة إلى أن 60% من الحجاج فى مكة المكرمة من الاجانب تتراوح اعماهم بين 20 عاما و60 عاما ، وقدموا كافة التحاليل اللازمة لاثبات عدم معاناتهم من أى أمراض وخاصة فيروس كورونا، وتمت زيارة كل منهم فى المنازل من قبل فريق طبى متخصص للتأكد من ذلك.

الحج وكورونا
الحج وكورونا

 

وقالت الصحيفة إن هذا الحج يعتبر الأول من نوعه فهو الأكثر حماية فى التاريخ، وتعد المملكة العربية السعودية التى يبلغ عدد سكانها 33 مليون نسمة، واحدة من 20 دولة متضررة فى العالم بسبب كورونا، مع أكثر من 273 ألف حالة اصابة و2816 حالة وفاة، وأصدرت أومر بتغريم أى شخص ينتهك الاجراءات الاحترازية التى تم وضعها للحماية من فيروس كورونا من دفع 2600 دولار إلى السجن 15 يوما.

تعقيم الكعبة
تعقيم الكعبة

 

ومن التدابير الاستثنائية التى تم فرضها ، هى ارتداء كل حاج سوارا الكترونيا، وأن يكون الرداء مصنوع من مادة خاصة وتناول الطعام يكون فى الغرف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة