"الصحة العالمية" بكوريا الشمالية تعلن سلبية 1211 فحصًا لفيروس "كورونا"

الخميس، 30 يوليو 2020 12:50 م
"الصحة العالمية" بكوريا الشمالية تعلن سلبية 1211 فحصًا لفيروس "كورونا" اجراءات مكافحة فيروس كورونا
بيونج يانج /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ممثل الصحة العالمية فى كوريا الشمالية دكتور إدوين سلفادور، إن بيونج يانج أجرت 1211 فحصًا للكشف عن حالات إصابة بفيروس "كورونا" فى 16 يوليو الجاري، وأسفرت كافة النتائج عن سلبية العينات.

وأضاف سلفادور - فى تصريح لشبكة (سى إن إن) الأمريكية اليوم الخميس - : "أن 696 شخصًا يخضعون للحجر الصحي، وهم عمال يعملون فى ميناء (نامبو) الذى يقع على الساحل الغربى للبلاد وميناء (سينوجو - داندونج) الواقع بين كوريا الشمالية والصين.

وأوضح أن زيادة حجم البضائع القادمة للبلاد من خلال الميناءين هى السبب فى زيادة أعداد الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحى حاليًا، لافتًا إلى أن سلطات كوريا الشمالية تعطى الأولوية القصوى لعبور المنتجات الدوائية والطبية من لقاحات فيروس "كورونا" المستجد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك 15 معملًا مخصصًا لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس "كورونا" فى كوريا الشمالية، وتخضع كافة المؤسسات التعليمية فى البلاد والحضانات لإجازة صيفية ممتدة لمدة شهرين أثنين آخرين.

يُذكر أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون كان قد عقد اجتماعًا طارئًا السبت الماضى بعد الاشتباه فى حالة إصابة بالفيروس الوبائى فى مدينة "كيسون" الحدودية قرب كوريا الجنوبية، مما أسفر عن إعلانه حالة الطوارئ، موجهًا بفرض إجراءات الإغلاق فى المدينة، حسبما أعلنته وسائل إعلامية محلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة