وكالة إيطالية:مصر تستقبل غدا 5 رحلات لشرم الشيخ والغردقة وتوقعات بانتعاش سياحى

الجمعة، 03 يوليو 2020 10:32 ص
وكالة إيطالية:مصر تستقبل غدا 5 رحلات لشرم الشيخ والغردقة وتوقعات بانتعاش سياحى السياحة فى مصر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "نوفا" الإيطالية إن مصر بدأت فى استقبال السياح بشكل دورى منذ إعادة فتح المطارات والعودة إلى النشاط الجوى الطبيعى بعد فترة من الإغلاق بسبب أزمة كورونا التى أثرت على العالم أجمع، وأشارت الوكالة إلى أن مطار شرم الشيخ والغردقة استقبلا رحلتين من سويسرا وبيلاروسيا ، فى اليوم الثانى من استئناف الرحلات الدولية، وهبطت رحلة جوية من مينسك على متنها 172 سائحا إلى شرم الشيخ بينما وصل 141 سائحا آخر من زيورخ إلى الغردقة.

وأكدت الوكالة الإيطالية أن مصر ستشهد فترة انتعاش فى السياحة الفترة المقبلة ، حيث شهدت الشركات السياحية الإيطالية المزيد من الطلبات على السفر الى البلد العربى، وخاصة شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم ومرسى مطروح.

وقال كريم هشام رئيس مكتب الحجر الصحي بمطار الغردقة فى تصريحات خاصة لوكالة "نوفا" إنه "من المتوقع استقبال مصر خمس رحلات أخرى يوم غد 4 يوليو ، اثنتان منها من زيوريخ وكييف.

وأبلغ هشام الوكالة نوفا أن "جميع الركاب أصدروا إعلاناً صحياً ولم يصاب أي منهم بالحمى"، مضيفا: "للركوب على متن رحلة جوية إلى مصر ، يجب على السياح الخضوع لاختبار فيروس كورونا وتقديم إعلان الصحة في المطارات المصرية، و ستواصل هيئة تنشيط السياحة المصرية (TPA) مراقبة صحة السياح في فنادق إقامتهم".

وقالت الوكالة الإيطالية إن مصر تتبع قواعد صارمة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تضع "شهادة السلامة الصحية" كشرط مسبق لإعادة فتح مرافق الإقامة والأنشطة السياحية والمواقع الأثرية، وسيتم تشغيل مرافق الإقامة الواقعة فى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح بنسبة إشغال لا تزيد عن 50%

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة