أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن: ترامب يعتبر نفسه مشجعا للأمة ولكننا نحتاج إلى رئيس يستمع للخبراء والعلم

الجمعة، 03 يوليو 2020 11:12 ص
بايدن: ترامب يعتبر نفسه مشجعا للأمة ولكننا نحتاج إلى رئيس يستمع للخبراء والعلم بايدن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جو بايدن، المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إن الرئيس ترامب يعتبر نفسه مشجع للولايات المتحدة ولكننا لسنا بحاجة لمشجع بل رئيس يكون مثالا يحتذى به في تحمل المسئولية واتباع الخبراء والعلماء، وغرد بايدن عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "وصف دونالد ترامب نفسه بأنه "مشجع" للأمة. لكننا لسنا بحاجة لمشجع نحن بحاجة إلى رئيس مثالا يحتذى به ويحمل المسؤولية ويقول الحقيقة ويستمع للخبراء ويتبع العلم".

وفي وقت سابق، أعاد جو بايدن، المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، نشر تقرير من موقع "cnbc" الأمريكى، بعنوان "يتحدى بايدن صورة ترامب المتفائلة للاقتصاد الأمريكي مع تصاعد حالات الإصابة بالفيروس التاجى"، والتى عقب عليها بأنه ليس هناك ما يدعو للاحتفال بينما تزاداد الأوضاع سوءًا بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وكتب المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، فى تعليقه على التقرير الإخبارى، الذى أعاد نشره عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "دعنى أكون واضحا: ليس هناك انتصار يجب أن نحتفل به بينما مازلنا نخسر حوالى 15 مليون وظيفة، والوباء يزداد سوءا، وليس أفضل".

 

وكان قد أكد جو بايدن، المرشح الديمقراطى لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أنه سيعمل منذ اليوم الأول حال توليه منصب الرئاسة على جمع كبار خبراء وقادة دولته لرسم مسار لمعالجة أزمة فيروس كورونا، وقال بايدن فى رسالة بحسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "فى اليوم الأول، سأعمل على معالجة COVID-19. سأجمع بين كبار خبراء دولتنا وقادة من كلا الطرفين لرسم مسار إلى الأمام".

 

ووجه بايدن فى رسالة أخرى كلامه إلى الرئيس الحالى دونالد ترامب، قائلا: " سيدى الرئيس، هذا الوباء ليس عنك وحدك. إنها أمور تتعلق بصحة ورفاهية الشعب الأمريكي.. نحن جميعًا فى هذا معًا - وعلينا محاربة هذا معًا".

 

وكان قد تفوق المرشح الديمقراطى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن على منافسه الجمهورى الرئيس دونالد ترامب فى جميع التمويل لحملته الانتخابية وذلك للشهر الثانى على التوالى، فى ظل تكثيف كل حملة الاستعداد للانتخابات العامة المقررة فى نوفمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة