خالد صلاح

محافظ المنيا: غلق أحد المقاهى لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

الجمعة، 03 يوليه 2020 02:28 م
محافظ المنيا: غلق أحد المقاهى لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بغلق أحد المقاهي المخالفة وغير المرخصة وذلك لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

جاء ذلك خلال حملة كبرى قادها المحافظ على المقاهي بعزبة كامل عوض بطريق مصر أسوان الزراعي، تنفيذاً للقرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء بعودة بعض الأنشطة، وفي إطار خطة الدولة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد.

 

رافق المحافظ خلال جولته، العقيد محمد صلاح رئيس المدينة.

 

وكلف المحافظ، رئيس المدينة بتشكيل لجنة لمراجعة موقف المباني المتواجدة بنطاق العزبة، وذلك من خلال مراجعة تراخيص البناء وتقديم طلبات التصالح في المخالفات.

 

كما وجه المحافظ، بإزالة كافة الأكشاك الغير مرخصة والمخالفة لأحكام القانون بطريق مصر أسوان الزراعي بمدخل المدينة، مشدداً على استمرار متابعة الحالة العامة بالشوارع وإزالة كافة الإشغالات على حرم الطريق.

 

وشدد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات لغلق المقاهي والكافيهات التي تُدار بدون تراخيص، والمخالفة لقرارات الدولة من حيث تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك لمواجهة المخالفات الإدارية والصحية والبيئية.

 

وأكد المحافظ، انه لا تهاون مع المخالفين وهناك إجراءات رادعة في انتظار من يخالف تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وخاصة خلال الفترة الراهنة، وذلك ضمن خطة المحافظة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وللتعايش مع فيروس كورونا المستجد.

 

وكان قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، سحب عدد من تراخيص سيارات السرفيس، مع إيقاف خطوط السيرة لمدة شهر، لعدم التزام السائقين والركاب بقرار ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة لتواجدهم خارج مواقف السرفيس المقررة في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال جولة للمحافظ، يرافقه العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، حيث توقف المحافظ خلال جولته أمام بوابة جامعة المنيا بطريق مصر أسوان الزراعي نظراً لوجود عدد من سيارات الأجرة تقف خارج المواقف، كما تلاحظ عدم ارتداء السائقين والركاب الكمامات.

 

وشدد المحافظ على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب للكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقاً للقانون، بالإضافة الى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور، مؤكدا على سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها.

 

كما ناشد المحافظ، المواطنين بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، يأتي ذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وفى ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

 

 

resized_DSC_0182
 
resized_DSC_0187
 

 

resized_DSC_0189
 
resized_DSC_0158
 
resized_DSC_0171

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة