خالد صلاح

كوريا الجنوبية تقر خطة لاستثمار 2.8 تريليون وون خلال 10سنوات فى أدوية جديدة

الجمعة، 03 يوليه 2020 08:00 ص
كوريا الجنوبية تقر خطة لاستثمار  2.8 تريليون وون خلال 10سنوات فى أدوية جديدة لقاحات وأدوية
شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقرت كوريا الجنوبية خطة لتشجيع الصناعة فى القطاع الصحى ، حيث قررت إنفاق 2.8 تريليون وون(2.3 بليون دولار أمريكي) في تطوير الأدوية الجديدة وتقنية الطب التجديدى خلال الـ10 سنوات القادمة . 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية، أن وزارة العلوم والتكنولوجيا والاتصالات، ووزارة الصحة، والرعاية الاجتماعية، ووزارة الصناعة والتجارة والطاقة، صرحوا اليوم، الجمعة، أنها أجازت دراسة الجدوى لمشروعي " تطوير الأدوية الجديدة وتطوير تقنية الطب التجديدي بقيمة 2.8 تريليون وون .
 
وبالنسبة لمشروع تطوير الأدوية الجديدة يتلقى دعما حكوميا لجميع المراحل من الدراسة الإعدادية والاختبار وصناعة الأدوية وإنتاجها لمدة 10 سنوات تبدأ من العام القادم، حيث يبلغ الدعم المالى أكثر من 2.1 تريليون وون.
 
كما يتلقى مشروع تطوير تقنية الطب التجديدي مبلغ 595.5 مليون وون( 496 ألف دولار أمريكى) من الدولة لمدة 10 سنوات من العام القادم عبر المراحل من التقنية الأساسية لتجديد خلايا بشرية متضررة حتى مرحلة التطبيق السريري للعلاج.
 
 
وكانت وكالة السيطرة على الأمراض، بكوريا الجنوبية، أعلنت مؤخرا إن كوريا الجنوبية بدأت في توزيع مخزون من عقار" ريميديسيفير"، لعلاج فيروس كورونا COVID-19 الذي تبرعت به جيلياد، وتعتزم بدء محادثات لشراء المزيد من الامدادات في أغسطس المقبل .
 
وأضافت الوكالة، إنها الدولة الأولى التي تكشف عن جدول زمني للمحادثات مع جيلياد، والتى أوضحت إنها قدرت سعر ريميديسيفير بـ 390 دولارًا لكل علبة في الدول المتقدمة، ووافقت على تخصيص كل إمداداتها من الدواء تقريبًا للولايات المتحدة على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة.، مشيرة الى أن هذا العاقر يعتبر واحدا من العلاجات القليلة التي تظهر لتغيير مسار فيروس كورونا COVID-19، مؤكدة أنه من المتوقع أن يكون هناك طلب مرتفع على عقار ريميديسيفير، الذي يتم إعطاؤه عن طريق الوريد، حيث حصل على ترخيص استخدام الطوارئ في العديد من البلدان، والموافقة الكاملة في اليابان، بعد أن أظهرت تجربة سريرية، أنه ساعد على تقصير الإقامة في المستشفى.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة