خالد صلاح

عمدة لندن يطالب بالالتزام بإجراءات الوقاية تزامنا مع فتح المنشآت الاقتصادية

الجمعة، 03 يوليه 2020 06:43 م
عمدة لندن يطالب بالالتزام بإجراءات الوقاية تزامنا مع فتح المنشآت الاقتصادية عمدة لندن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد صادق خان، عمدة لندن، أن سيتم فتح العديد من المنشآت الاقتصادية في بريطانيا غدا، كما طالب مواطنيه بضرورة التعامل من خلال اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لوقف انتشار فيروس كورونا.

وكتب صادق خان، عبر حسابه بموقع تويتر:" اعتبارًا من الغد، ستفتح أجزاء كبيرة من مدينتنا للعمل مرة أخرى، من فضلك أدعم الشركات المحلية ، ولكن القيام بذلك بأمان، يجب أن نوقف هذا الفيروس القاتل من قتل المزيد من الأرواح".

من جانب آخر، قالت الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، إن الزائرين القادمين إلى بريطانيا من 59 دولة ومنطقة لن يكونوا مضطرين للخضوع للحجر الصحى اعتبارا من العاشر من يوليو.

وأضافت الحكومة، أن القادمين من أى دولة غير مدرجة على هذه القائمة سيكون لزاما عليهم الخضوع لحجر صحى طوعى لحين مرور 14 يوما منذ مغادرتهم لهذا البلد.

من جانب أخر، تواصل العديد من الدول تأمين احتياجاتها من مستلزمات تصنيع لقاحات فيروس كورونا نتيجة للنقص الشديد فى الزجاجات الخاصة بالتعبئة وغيرها من المواد الأساسية فى تصنيع المرحلة الأخيرة للقاح، ووفقا لتقرير لوكالة رويترز تلقت  شركة التكنولوجيا الطبية بيكتون ديكنسون طلبًا من حكومة المملكة المتحدة لشراء 65 مليون جهاز حقن لدعم برنامج التطعيم البريطاني كوفيد 19.

وقالت الشركة في بيان إن الطلب على 65 مليون إبر ومحاقن سيتم تسليمه بحلول منتصف سبتمبر ، مضيفة أنها تعمل أيضًا مع الخدمة الصحية الوطنية البريطانية (NHS) لتوسيع الوصول إلى الاختبارات التشخيصية.

وقالت الشركة في مايو إنها تستعد لتكثيف عمليات التصنيع للتعامل مع الطلب على أطقم اختبار COVID-19 في حالة حدوث موجة ثانية من الإصابات في الخريف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة