خالد صلاح

العربية: أمريكا والبرازيل والهند تحولت إلى بؤر جديدة لفيروس كورونا

الجمعة، 03 يوليه 2020 07:25 م
العربية: أمريكا والبرازيل والهند تحولت إلى بؤر جديدة لفيروس كورونا كورونا - أرشيفية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها أن أمريكا والبرازيل والهند تحولت إلى بؤر جديدة للفيروس. وفى وقت سابق، أظهر أحدث إحصاء لرويترز، اليوم الجمعة، أن أكثر من 10.97 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم كما أن 521673 شخصا توفوا جراء الفيروس.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس فى أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة فى الصين فى ديسمبر عام 2019 .

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة 128906 حالات وفاة ومليونين و758871 حالة إصابة، وجاءت البرازيل فى المركز الثانى مسجلة 61862 حالة وفاة ومليون و495628 حالة إصابة، وجاءت روسيا فى المركز الثالث مسجلة 667883 حالة إصابة و9859 حالة وفاة.

دعت منظمة الصحة العالمية الحكومات إلى "الاستفاقة" ووقف تفشى الفيروس، حسبما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها.

وفى وقت سابق، أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن البحث العلمى والابتكارات كان لها دور مهم منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، وما عقدته منظمة الصحة العالمية من منتديات للبحث والتطوير لتحديد أولويات المستقبل، وغرد مدير الصحة العالمية فى رسالة عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "لعب البحث والابتكار دورًا حيويًا منذ بداية COVID19".

وأشار تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى أن منظمة الصحة العالمية عقدت منتدى البحث والتطوير الثانى مع أكثر من 1000 عالم لتقييم التقدم المحرز فى مواجهة أزمة كورونا، ومناقشة أسئلة البحث الجديدة والثغرات المعرفية وتحديد أولويات البحث المستقبلية.

وكانت قد حذرت كاريسا إتيان مديرة منظمة الصحة العالمية فى الأمريكتين أول أمس الثلاثاء، فى إيجاز افتراضى بواشنطن من أن الدول والولايات والمدن التى تخفف قيود كورونا قريبا جدا يمكن أن تغرق فى الحالات الجديدة.

وقالت أن ولايتى واشنطن ونيويورك الأمريكيتين تسجلان أعدادا منخفضة للغاية من حالات الإصابة والوفاة لكن 27 ولاية أخرى تسجل زيادة استثنائية، وسجلت الأمريكتان 5.1 مليون حالة إصابة وأكثر من 247000 حالة وفاة بكوفيد-19 حتى 29 يونيو.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة