خالد صلاح

الحياة تعود من جديد للغردقة.. سياح العالم يصلون لعاصمة السياحة العربية.. أوكرانيا وسويسرا فى البداية.. والمطار يتأهب لرحلات جديدة من بيلا روسيا ولكسمبورج.. ومرسى علم تستعد لاستقبال الإيطاليين يوليو الجارى.. صور

الجمعة، 03 يوليه 2020 02:56 م
الحياة تعود من جديد للغردقة.. سياح العالم يصلون لعاصمة السياحة العربية.. أوكرانيا وسويسرا فى البداية.. والمطار يتأهب لرحلات جديدة من بيلا روسيا ولكسمبورج.. ومرسى علم تستعد لاستقبال الإيطاليين يوليو الجارى.. صور
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ خبير سياحى: أوروبا ستوفد سياحها لمصر قريبا وعشق الأوروبيين لمصر سيدفع الحكومات لإصدار قرارات سريعة بالغردقة

ـ مكتب وزارة السياحة: 150 فندقا سياحيا مستوفى الشروط والضوابط بالمحافظة وهناك 30 مطعما وكافتيريا تمت الموافقة على تشغيلهم

بدأت الحياة السياحية تعود مجددا لمدينة الغردقة، عاصمة السياحة العربية،  والمصنفة ضمن أفضل الوجهات السياحية فى العالم، حيث بعد انقطاع دام لأكثر من 3 شهور بسبب فيروس كورونا المستجد،  عادت من جديد حركة السياحة الخارجية مجددا لفنادق وشوارع عاصمة البحر الأحمر، حيث إنه عقب وصول أول رحلات السياحة الخارجية أول أمس الأربعاء لمطار الغردقة الدولى كانت هناك استعدادات مكثفة للاستقبال وفرحة غامرة للسياح على وصولهم لمحبوبتهم الغردقة .

محافظ البحر الأحمر: لم نكن نتوقع رحلات سياحية بهذه السرعة وننتظر 5 رحلات بعد غد

 
قال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، كنا نتوقع أن تاتى أول رحلة في يوم 10 من هذا الشهر ولكننا فوجئنا بوصول أول طائرة في يوم 1 من شهر 7، وننتظر وصول 5 طائرات أخرى بعد غد.
 

وأضاف محافظ البحر الأحمر:" أؤكد جاهزيتنا لاستقبال الأفواج السياحية وخلال أشهر سنصل إلى المعدلات التي كنا عليها في السياحة، والناس تتخيل أن الفوج الذى جاء بالرحلة الماضية جميعهم نزلوا في فندق واحد ولكنهم تم توزيعهم على 6 فنادق، والأجهزة التنفيذية تقوم بدورها على أكمل وجه، ونحن استفدنا بشكل كبير من التجربة التي قمنا بها منذ فترة وبلغة الرياضة نحن قمنا بعملية التسخين، ونحن على مدار الـ3 أسابع الماضية نقوم بعمل اجتماعات عبر الفيديو كونفرانس هذا بغض النظر عن المكالمات الهاتفية اليومية وهناك تواصل دورى ولا نعمل كجزر منعزلة ونحن نركز بشكل جيد في هذا الموضوع.

وأكمل: اليوم لم يعد هناك دكتور بمفهوم الدكتور في الفندق ولكن أصبحت هناك عيادة وغرف للعزل وكل هذه الأشياء تم حسابها قبل عملية الفتح.

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحى، إنه بمجرد إعلان الحكومة المصرية أنها ستنوى فتح رحلات الطيران الخارجية واستقبال السياحة الدولية بداية يوليو الجارى، بدأ سياح العالم فى التأهب للسفر إلى مصر، حيث إن مصر بالنسبة لمواطنى كثير من الدول تعد هى الوجهة الأساسية لهم.

واضاف الخبير السياحي، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن وصول رحلة طيران من أوكرانيا يوم الأربعاء الماضى وأول يوم تفتح فيه الحكومة المصرية المجال الجوى للطيران الخارجى، يعد بمثابة ترقب من دول العالم لافتتاح مصر مطاراتها للسفر اليها، حيث إن الضوابط والاشتراطات التى نص عليها مجلس الوزراء داخل المطارات والمنشات الفندقية وتطبيقها فى البداية بدقة على السياحة الداخلية اعطى مؤشر جيد للعالم أن مصر ستكون مستعدة بقوة للسياحة الخارجية.

وتوقع العمارى، أن الدول الأوربية ستوفد مواطنيها لمصر قريبا، مؤكدا أن السائح الألمانى أهم سائح يصل البحر الأحمر ويعشقون البحر الأحمر وأن هناك ضغوطات كبيرة على الحكومات فى الاتحاد الاوروبى للسماح للسفر لمصر، مؤكدا أن خلال أيام قليلة سيصدر قرار بانطلاق رحلات أوروبية لمصر والبداية من إيطاليا وألمانيا .

من جانب آخر كشف مصدر بمطار الغردقة الدولى أنه من المتوقع أن تصل غدا السبت عدة رحلات لمطار الغردقة الدولى، منها رحلات من بيلا روسيا، وكذلك لوكسمبورج، حيث من الممكن أن تصل رحلات أخرى من أوكرانيا، إلا أن بيلا روسيا ستوفد رحلتين غدا للغردقة .

وأكد المصدر لليوم السابع، أن الجهات المختلفة داخل المطار تطبق الإجراءات الوقائية على الركاب بطريقة دقيقة، حيث يتم التعقيم للركاب والحقائب وقياس درجة الحرارة من خلال الكاميرات الحرارية والالتزام بالعلامات المختلفة على أرضية المطار التى تحافظ على التباعد والمسافات وكذلك التاكد من الارتداء الدائم للكمامة .

من جانب آخر، قال مصدر بمطار مرسى علم الدولى، إن المطار يستعد يوم 18 يوليو الحارى لاستقبال أولى الرحلات السياحية الخارجية،  حيث من المقرر أن تصل تلك الرحلة من إيطاليا،  وذلك وسط إجراءات وقائية مشددة والالتزام لتعليمات مجلس الوزراء الخاصة بالمطارات المختلفة،  للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وأضاف المصدر التابع لمطار مرسى علم،  ان مطار مرسى علم سيتقبل اليوم الجمعة رحلة سياحة داخلية قادمة من مطار القاهرة الدولى تنظمها اخدى شركات السياحة للاقامة لعدة ايام بفنادق مرسى علم،  مؤكدا على ان بداية النصف الثانى من يوليو ستصل رحلات خارجية لمطار مرسى علم .

من جانبها، قالت منال صلاح،  مدير مكتب وزارة السياحة بمحافظة البحر الأحمر،  أن هناك 150 فندقا سياحيا بمحافظة البحر الأحمر استوفوا شروط وضوابط استقبال نزلاء بعد ايفاد لجان تفتيش مكونة من وزارة السياحة،  والصحة وغرفة المنشات الفندقية،  وتسلموا بعد تفتيش اللجان شهادات الصحة والسلامة.

وأكدت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"،  أنه تمت الموافقة على تشغيل 30 مطعم وكافتيريا سياحى بالمحافظة وذلك طبقا للضوابط والاشتراطات التى اقرها مجلس الوزراء،  مؤكده على أن سيتم ايفاد لجان للتاكد من تطبيق الضوابط والاشتراطات بها بشكل دورى تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عنانى وزير السياحة والآثار.

كان استقبل مطار الغردقة الدولى، امس الخميس،  ثانى رحلات السياحة الخارجية،  عقب استئناف حركة الطيران والسياحة الخارجية،  قادمة من سويسرا تقل على متنها 151 سائح، حيث استقبلت ادارة المطار السياح بالورود وتقديم الهدايا التذكارية المختلفة .

كما كانت استقبلت مدينة الغردقة الأربعاء الماضى الاول من يوليو اولى رحلات السياحة الخارجية قادمة من اوكرانيا تقل على متنها 175 سائح اوكرانيا، حيث تم استقبالهم بالمزمار البلدى والتنورة، وكان فى استقبالهم احمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة،  وكذلك رئيس المصرية للمطارات وعدد من قيادات المحافظة .

الغردقة (1)
 

 

الغردقة (2)
 

 

الغردقة (3)
 

 

الغردقة (4)
 

 

الغردقة (5)
 

 

الغردقة (6)
 

 

الغردقة (7)
 

 

الغردقة (8)
 

 

الغردقة (9)
 

 

الغردقة (10)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة