خالد صلاح

الإعلام الإيطالى يواصل توقعاته بانتعاش السياحة بمصر.. وكالة: 5 رحلات غدا لمطارى شرم الشيخ والغردقة.. صحيفة: الأهرامات تشهد اقبالا كبيرا.. و12% من الإيطاليين يفضلون مصر وجهة سياحية.. ومسئول صحى: نراقب صحة السياح

الجمعة، 03 يوليه 2020 02:30 م
الإعلام الإيطالى يواصل توقعاته بانتعاش السياحة بمصر.. وكالة: 5 رحلات غدا لمطارى شرم الشيخ والغردقة.. صحيفة: الأهرامات تشهد اقبالا كبيرا.. و12% من الإيطاليين يفضلون مصر وجهة سياحية.. ومسئول صحى: نراقب صحة السياح
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الإعلام الإيطالى توقعاته بانتعاش السياحة المصرية فى الفترات المقبلة، بعد فترة إغلاق بسبب أزمة كورونا، وهناك توقعات كبيرة بشأن ازدهار القطاع فى مصر خاصة فى ظل حالة الاكتئاب والملل التى كان يعيشها الأوروبيين فى الفترات السابقة بسبب الوباء، وترى الصحف الإيطالية أن مصر من أهم الأماكن المفضلة لدى الأوربيين خاصة الإيطاليين.

وقالت وكالة "نوفا" الإيطالية إن مصر بدأت فى استقبال السياح بشكل دورى منذ إعادة فتح المطارات والعودة إلى النشاط الجوى الطبيعى بعد فترة من الإغلاق بسبب أزمة كورونا التى أثرت على العالم أجمعه، مشيرة إلى أن مطار شرم الشيخ والغردقة استقبلا رحلتين من سويسرا وبيلاروسيا ، فى اليوم الثانى من استئناف الرحلات الدولية، وهبطت رحلة جوية من مينسك على متنها 172 سائحا إلى شرم الشيخ بينما وصل 141 سائحا آخر من زيورخ إلى الغردقة.

وأكدت الوكالة الإيطالية أن مصر ستشهد فترة انتعاش فى السياحة الفترة المقبلة، حيث شهدت الشركات السياحية الإيطالية المزيد من الطلبات على السفر الى البلد العربى، وخاصة شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم ومرسى مطروح.

وقال كريم هشام رئيس مكتب الحجر الصحى بمطار الغردقة فى تصريحات خاصة لوكالة "نوفا" إنه "من المتوقع استقبال مصر خمس رحلات أخرى يوم 4 يوليو، اثنتان منها من زيوريخ وكييف.

وأبلغ هشام الوكالة نوفا أن "جميع الركاب أصدروا إعلاناً صحياً ولم يصاب أي منهم بالحمى"، مضيفا " للركوب على متن رحلة جوية إلى مصر ، يجب على السياح الخضوع لاختبار فيروس كورونا وتقديم إعلان الصحة في المطارات المصرية، و ستواصل هيئة تنشيط السياحة المصرية (TPA) مراقبة صحة السياح فى فنادق إقامتهم.

وقالت الوكالة الإيطالية إن مصر تتبع قواعد صارمة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تضع "شهادة السلامة الصحية" كشرط مسبق لإعادة فتح مرافق الإقامة والأنشطة السياحية والمواقع الأثرية، وسيتم تشغيل مرافق الإقامة الواقعة فى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح بنسبة إشغال لا تزيد عن 50%.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "الصول 24" إن الإيطاليين بدأوا فى استعادة حياتهم الطبيعية بعد 3 أشهر من الاغلاق، ورغم عودة اعداد السياح إلى المعدل الطبيعى إلى أنها بداية جيدة بعد فترة كبيرة من العزل الاجتماعى بسبب أزمة كورونا، مشيرة إلى أن 12 % من الإيطاليين يفضلون مصر وجهة سياحية لهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن أهرامات الجيزة والمتحف المصرى ستشهد إقبالا كبيرا فى الفترة المقبلة ، مما يعزز التوقعات بانتعاش السياحة المصرية ، خاصة وأن الإيطاليين والأوروبيين بشكل عام، عاشوا أوقاتا عصيبة بسبب أزمة فيروس كورونا، وهو ما يعزز فكرة زيارة مصر التى تحمل الكثير من الأماكن المتنوعة ، كما أن مصر تجمع بين جميع أشكال السياحة الثقافية والبحرية والتاريخية فضلا عن الأماكن الكلاسيكية والمغامرات التى يعيشها السياح فى الغوص واكتشاف الحياة فى البحر الأحمر.

وأكدت الصحيفة أن فى مصر الجميع يلتزم بارتداء الكمامات، والالتزام بالاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من إعادة فتح الحدود الأوروبية إلا أن لا تزال نسبة حجوزات الإيطاليين لا تزال ضعيفة أى بنسبة 50% من النسبة الطبيعية.

وأطلقت العديد من الشركات الأوروبية التعاون لاستعادة ثقة المستهلكين، وأطلقت مجموعة "لاستيمينوت" نداء للتعاون وتحفيز الطلب فى ضوء استرداد المسافرين لتذاكرهم التى كانوا حجوزها قبل ازمة كورونا او استبدالها مجانا برحلات جديدة.

وأضافت الصحيفة أن الرحلات الجوية من أوروبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية منخفضة بشكل كبير بسبب ارتفاع اعداد المصابين بكورونا فى امريكا، هذا بالاضافة إلى انخفاض كبير إلى آسيا، وهناك توقعات بارتفاع عدد الرحلات فى الشتاء المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة