نورديك مونيتور: وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اختلق قصة عن اختطافه

الأربعاء، 29 يوليو 2020 12:49 م
نورديك مونيتور: وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اختلق قصة عن اختطافه وزير الدفاع التركى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد موقع نورديك مونيتور الاستقصائي، ومقره ستوكهولم، أن إفادة أحد شهود العيان، كشفت أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، كذب عندما كان يشغل منصب رئيس الأركان بشأن تعرضه للاختطاف والأسر خلال أحداث 15 يوليو 2016، عندما نفذت وكالة المخابرات التركية محاولة انقلاب زائفة على حد وصف الموقع. 
 
وكانت أكاذيب أكار بشأن اختطافه المزعوم قد كشفتها شهادة الرائد عدنان أريكان، الذي تم تكليفه بتوفير الأمن لأكار عندما طار بطائرة هليكوبتر من مقر هيئة الأركان العامة إلى قاعدة أكينجي الجوية التي زعم أن المخططين للانقلاب استخدموها كمركز قيادة.
 
وأوضح أريكان ما رآه أثناء انتظاره في المروحية التي هبطت لالتقاط أكار قائلا: "في تصريحات لاحقة قال أكار إنه احتجز كرهينة، لكن المشهد الذي شاهدته لم يكن مثل التصريحات، حتى عندما غادر البوابة 1A (بوابة القادة الرئيسيين)، تبعه الجميع: عندما تباطأت سرعته، تباطأ الجميع. عندما توقف، توقفوا جميعا. وعندما ذهب، فعل الجميع نفس الشيء".
 
وأمر العقيد فرات ألاكوش، المسؤول عن فريق القوات الخاصة بالأركان العامة، الرائد أريكان بتأمين المروحية بعد الهبوط ومرافقة رئيس الأركان العامة، الذي سيتم نقله إلى مكان آمن.
 
وشهد أريكان: "القائد، الذي كان يُزعم أنه كان رهينة في ذلك الوقت، طلب قبعته. قام حارسه الشخصي، مرتديا ملابس مدنية، بتنفيذ أمره على عجل. أعطيت القبعة له. هل من المنطقي أن يتصرف الرجل الذي يشعر بالتهديد بحياته على هذا النحو ويسأل عن قبعته؟
وأضاف الرائد "ان استمراره فى اصدار الاوامر وتنفيذ اوامره هو أوضح مؤشر على استمراره فى العمل كرئيس الأركان".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة