على جمعة: الدراما مثل عصا موسى أداة سحرية للتغيير

الأربعاء، 29 يوليو 2020 10:56 م
على جمعة: الدراما مثل عصا موسى أداة سحرية للتغيير على جمعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الوعى والتثقيف أمر فى غاية الأهمية، مشيرا إلى ضرورة الوعى قبل السعى والتفكير قبل النشاط، موضحا أن من أزمات العصر أن يتأخر الفكر عن النشاط، لافتا إلى أن الفكر هو تعريف للوعى.

وأضاف مفتي الجهورية السابق، في تصريحات لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار، أن الوعى قبل السعي هو الذى تعلمناها من مشايخنا ولو عملنا لوعى قبل السعى لما وقعنا فى المطبات، ولا ينبغى أن نقع فى المطبات.

ولفت مفتي الجهورية السابق، إلى أن الإرادة الإنسانية موجود على مستوى الحياة وعلى مستوى الإنسان، موضحا أن من يتصدر للخطاب الدينى قبل أن يتعلم يجعلنا نقع في الكثير من المطبات.

وأشار الدكتور على جمعة، إلى أن التراث عبارة عن مساءل ومناهج شاملة، ومساءل كانت لزمانها، بينما المناهج فى طرق التفكير والإنسانية لعمارة الكون يمكن أن نأخذها ونضيف عليها ونحذف منها ونقدم ونؤخر حتى ننشئ نموذجا معرفيا يتلائم مع معرفتنا، مشيرا إلى أن العلم والتدرب والتأمل وبذل الجهد الذى يأخذ المناهج، لافتا إلى أن التراث به كنوز تفيدنا في المنهج وكيفية التفكير المستقيم.

ووجه مفتى الجهورية السابق، رسالة إلى المواطنين قائلا: لا تفعل أي شيء قبل أن تتدبر وتتعلم ويكون فكرك فكرا مستقيما.

وأوضح الدكتور على جمعة، أن الدراما أداة سحرية للتغيير يبث من خلالها منظومة القيم والوعى والتغيير إلى الأحسن والتنمية للإنسان تنمية شاملة، موضحا أن الدراما كعصا موسى التي ألقاها فتلقف ما يؤفكون، ولكنها تحتاج إلى مؤلف واسع الخيال يؤلف خارج الصندوق، ومخرج واعى ويحتاج إلى سيناريست حتى نصل إلى الهدف المراد وهو التأثير ويؤدى إلى التغيير.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة