تركيا تتذلل لأمريكا من أجل «F-35»: نحن حلفاء ومستعدون لسماع طلباتكم

الأربعاء، 29 يوليو 2020 08:58 م
تركيا تتذلل لأمريكا من أجل «F-35»: نحن حلفاء ومستعدون لسماع طلباتكم أردوغان
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توتر جديد تشهده العلاقات الأمريكية التركية، خاصة بعد موافقة مجلس النواب الأمريكي، على تشريع يجبر الرئيس دونالد ترامب، على فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها لنظام الدفاع الصاروخي الروسي «إس - 400»، فيما كشفت السلطات التركية عن نيتها الرضوخ للشروط الأمريكية.

ووفقاً لموقع "تركيا الأن"، أعرب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، عن رفضه للقرار، مؤكدًا أن لغة التهديد لا تناسب الحلفاء أبدًا، وفي استمالة النظام الأمريكي، قال أكار من المؤكد أن تركيا وأمريكا ستصلان إلى حل لخلافاتهما.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم رداً على سحب صفقة مقاتلات «إف - 35» الأمريكية من تركيا بسبب شرائها منظومة الصواريخ الروسية «إس - 400»، أوضح أنه رغم توتر العلاقات، فإن هذا لا يمنع أن البلدين تغلبا على كثير من الأزمات منها جائحة كوفيد 19.

وسبق أن استبعدت الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، من قائمة الدول المشتركة في برنامج مقاتلات «إف - 35» رسميًا، بسبب شراء أنقرة للصواريخ الروسية «إس - 400»، كما رفعت الإدارة الأمريكية اسم تركيا من الموقع الرسمي للدول المشتركة في برنامج المقاتلات.

وأضاف وزير الدفاع التركي، أن صفقة الطائرات مهمة لتركيا، كما هي مهمة لأمريكا، معربًا عن استعداد بلاده للجلوس على مائدة المفاوضات بشأن طلبات الإدارة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة