بيزوس يتعهد بالاستمرار فى التحقيق..

الكونجرس لـ رئيس أمازون: شركتكم تستخدم بيانات بائعى الطرف الثالث لإفادة نفسها

الأربعاء، 29 يوليو 2020 09:48 م
الكونجرس لـ رئيس أمازون: شركتكم تستخدم بيانات بائعى الطرف الثالث لإفادة نفسها جيف بيزوس - رئيس أمازون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضغطت النائبة الأمريكية، براميلا جايبال على رئيس شركة أمازون، جيف بيزوس للرد على الادعاءات التي تفيد بأن شركته تستخدم بيانات بائعى الطرف الثالث لإفادة نفسها، وهذا يعد مصدر قلق محتمل لمكافحة الاحتكار لشركة التجارة الإلكترونية.

واستشهدت جايبال بشهادة موظف أمازون مجهول بأن هناك قاعدة ضد استخدام مثل هذه البيانات ، لكنها غير مطبقة.

أقر بيزوس أن هناك سياسة تحظر استخدام بيانات البائع الخاصة بطرف ثالث لدعم أعمال العلامة التجارية الخاصة بشركة أمازون. لكنه اعترف، "لا يمكنني أن أضمن لك أن السياسة لم تنتهك قط."

وقال بيزوس إن أمازون تبحث في تقارير حول انتهاكات للسياسة. وردت جايبال "سوف اعتبر ذلك أنك لا تنكر هذا".

وقال موقع "سى إن بى سى"، إن هذه القضية في صميم سبب مطالبة بيزوس بالحضور في جلسة استماع اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار بمجلس النواب.

وقال كبار الديمقراطيين في اللجنة، إنهم يشتبهون في أن أمازون تكذب على الكونجرس خلال جلسة استماع في يوليو 2019 بشأن استراتيجية التسمية الخاصة ، بعد أن ظهر تقرير وول ستريت جورنال الأخير حول استخدام الشركة لبيانات بائع طرف ثالث يتناقض مع شهادة مدير تنفيذي سابق في أمازون بشأن معاملتها للبائعين.

قال بيزوس إنه "على دراية" بتقرير الصحيفة، مضيفًا أن أمازون لا تزال تحقق في نتائج التقرير، والتي وجدت أن موظفي أمازون يستخدمون بيانات غير مجمعة أو يمكن التعرف عليها بسهولة من البائعين الخارجيين لمعرفة المنتجات التي يصنعونها بمفردهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة