الذهب يسجل سعرا تاريخيا جديدا فى مصر.. المعدن النفيس يرتفع 5 جنيهات فى الصاغة.. عيار 24 يصعد إلى 1000 جنيه.. وعضو شعبة المعادن الثمينة: المؤشرى السعرى قد يشهد انحسارا محدودا مع سعى المستثمرين لجنى الأرباح

الأربعاء، 29 يوليو 2020 11:06 ص
الذهب يسجل سعرا تاريخيا جديدا فى مصر.. المعدن النفيس يرتفع 5 جنيهات فى الصاغة..  عيار 24 يصعد إلى 1000 جنيه.. وعضو شعبة المعادن الثمينة: المؤشرى السعرى قد يشهد انحسارا محدودا مع سعى المستثمرين لجنى الأرباح ذهب
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجل المعدن النفيس تاريخا جديد فى تسعيره، ليصعد إلي مستويات جديدة في سوق الصاغة بمصرعند 875 جنيها للجرام لأول مرة، فيما بلغ الذهب عيار 24 ذروته عند ألف جنيها للجرام، على خلفية ارتفاع سعر الذهب عالمياً إلي 1960 دولار، وارتفعت أسعار الذهب في مصر  اليوم  الاربعاء بقيمة 5 جنيهات ، إذ ارتفع جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر لاعلي مستوي له مسجلا 875 جنيها للجرام، وذلك عقب ارتفاع الأسعار علي مدار يومين أكثر من 22 جنيها للجرام.
 
وقال رأفت فريد تاجر ذهب عضو شعبة المعادن الثمينة، إن عيار 24 والذى بلغ ألف جنيه للجرام اليوم لا يتم التعامل عليه في سوق الصاغة بمصر ، لكنه ينتشر أكثر في دول الخليج، وهنا العيار الرئيسي الذى يتحدد من خلاله باقي أسعار الذهب هو عيار 21 ولا يتم التعامل ب 24 إلا في السبائك.
 
وأضاف في تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن ارتفاع سعر الذهب عالميا كان مؤشرا واضح على أن الأسعار ستواصل صعودها في سوق الصاغة بمصر، لافتاً إلى أن الأسعار قد تشهد تراجعا لكنه سيكون محدودا مع اتجاه المستثمرين لجنى الأرباح خلال الساعات القادمة.
 
وفى نفس السياق سجل الذهب عيار 18 : 745.70 جنيه، وارتفع سعر الجنيه الذهب : 7000 جنيها لأول مرة، فى وقت يعاني فيه سوق الصاغة هبوط كبير في الطلب على الذهب نتيجة ارتفاع أسعاره.
 
عالميا شهد الذهب اتجاها نزوليا مع الدولار لفترة وجيزة وباع المستثمرون المعدن الأصفر لجني الأرباح بعد صعود قياسي، فيما يسود بعض الحذر مع تحول الأنظار إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي من المتوقع على نطاق واسع أن يعزز سياسته النقدية الميسرة.
 
وقال إليا سبيفاك المحلل لدى ديلي فيكس إن الذهب يتبع خطوات الدولار، الذي توقف نزوله، عن كثب وأضاف سبيفاك: ”مع اقترابنا من إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي ... سيزداد قلق السوق قليلا“.
 
ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار الذي استقر عند 93.668، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ يونيو  2018 هذا الأسبوع. ويؤدي ضعف الدولار، الذي يعتبر ملاذا آمنا أيضا، إلى خفض تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.
 
واستمرت حالات فيروس كورونا في الارتفاع بالولايات المتحدة وبلغت ما يزيد على 16.6 مليون في أنحاء العالم.
 
وسينشر البنك المركزي الأمريكي القرار الخاص بأسعار الفائدة في الساعة السادسة مساء بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي عليها دون تغيير، ومن المقرر أن يعقب ذلك مؤتمر صحفي لجيروم باول رئيس المجلس.
 
ويميل الذهب للارتفاع حين تكون أسعار الفائدة منخفضة، مما يقلص تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا، ويعتبر الذهب تحوطا من التضخم وانخفاض العملة مع ضخ البنك المركزي للتحفيز.
 
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 1.7 بالمئة إلى 24.16 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 1.3 بالمئة إلى 936.09 دولار وهبط البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2269.22 دولار.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة