خالد صلاح

موجز الخدمات من تليفزيون اليوم السابع..الذبح مجانا بالمجازر وغرامة للمخالفين

الأربعاء، 29 يوليه 2020 11:43 ص
موجز الخدمات من تليفزيون اليوم السابع..الذبح مجانا بالمجازر وغرامة للمخالفين موجز الخدمات
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، موجز أخبار الخدمات الصباحى، من إعداد محمود حسن وتقديم نسرين فؤاد.

وفى بداية الموجز جاء الخبر حول فتح جميع مجازر اللحوم الحكومية أبوابها بالمجان أمام المواطنين طوال أيام العيد، وذلك تحفيزا لهم على الذبح فى المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث، ولتجنب الغرامة التي تفرضها المحليات على الذبح في الشوارع هذا العام.

وخاطبت إدارة المجازر بالمديريات فروعها داخل المحافظات لرفع حالة الاستعداد القصوى لتامين سلامة أنتاج اللحوم بالأسواق.

ومن الأخبار.. تغلق أكاديمية الشرطة، غدا الخميس، أبوابها أمام الراغبين في الالتحاق بها من الحاصلين على الثانوية العامة العام الماضي "2019"، ويتم بدء التقديم للحاصلين على الثانوية العامة لهذا العام "2020" بداية من 5 أغسطس المقبل.

ومن الأخبارأيضا قررت هيئة السكة الحديد تشغيل قطار خاص لأهالى النوبة، على أن يقوم من محطة القاهرة اليوم الأربعاء الساعة 3 عصرا، كما قررت السكة الحديد تشغيل قطار للاتحاد النوعى يتحرك من محطة القاهرة 11 ونصف مساءً، وقطار الجعافرة الذى يتحرك من محطة الإسكندرية في الثالثة إلا الربع ظهرًا، وقطار نادى أبو الريش والذى يتحرك من محطة الإسكندرية الساعة الواحدة إلا الربع ظهرا .

 وكانت هيئة السكة الحديد قد بدأت تشغيل  القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى منذ السبت الماضى، وذلك بجانب قطارات جداول التشغيل اليومى الطبيعية، مع إتاحة مقاعدها للحجز قبل السفر ب 24  ساعة فقط.

كما أعلنت هيئة السكة الحديد تفعيل عقوبات على المخالفات التى يتم ارتكابها من قبل بعض الركاب، مؤكدة أن تفعيلها جاء حرصا على سلامة الجمهور، وأن هذه العقوبات تشمل، العبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات وغرامتها 200 جنيه.

أما حمل أى مواد قابلة للإشتعال فغرامة قدرها 200 جنيه، النزول أو الصعود من وإلى القطارات أثناء سيرها غرامة قدرها 50 جنيها  التدخين داخل عربات القطارات أو بين طرقاتها أثناء الرحلة أو اثناء توقفها غرامة 70 جنيها، كما أعلنت تفعيل الغرامة على دخول المحطات دون ارتداء الكمامات الطبية.

وفى الموجز جاء خبر مواصلة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، اليوم الأربعاء، صرف معاشات شهر أغسطس، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه قبل زيادة يوليو 2020، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية.

يأتي هذا بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف معاشات شهر أغسطس قبل عيد الأضحى المبارك تيسيرا على أصحاب المعاشات.

وارتفعت أسعار الذهب في مصر مساء أمس الثلاثاء بقيمة 7 جنيهات لعيار 21، ليسجل سعر البيع 870 جنيها للجرام، وهو أعلى سعر للذهب في تاريخ المعدن النفيس.

ويأتي الارتفاع على خلفية ارتفاع أوقية الذهب عالمياً  لتبلغ 1960 دولار أمريكي.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، كما يشهد صعيد مصر طقس شديد الحرارة.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، ومعتدل على الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء، بالقاهرة العظمى 36 والصغرى 25 ، الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25، قنا العظمى 44 والصغرى 28، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 29.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة