خالد صلاح

صور..العالم هذا الصباح.. المتظاهرون يشعلون النيران ويحرقون علم أمريكا فى مظاهرات عنف ضد عدم المساواة.. إنتر ميلان يستعيد وصافة الدورى الإيطالى.. وتعرف على أفضل الوجهات السياحية للعطلات والغوص حول العالم

الأربعاء، 29 يوليه 2020 09:00 ص
صور..العالم هذا الصباح.. المتظاهرون يشعلون النيران ويحرقون علم أمريكا فى مظاهرات عنف ضد عدم المساواة.. إنتر ميلان يستعيد وصافة الدورى الإيطالى.. وتعرف على أفضل الوجهات السياحية للعطلات والغوص حول العالم حرق علم أمريكا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، والتقطت عدسات الكاميرات، ما تعجز الكلمات عن وصفه، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح.

أفضل الوجهات السياحية للعطلات والغوص حول العالم

مع إقبال العطلات الصيفية وتزامنا مع عودة السياحة من جديد، لمن يرغب الاستمتاع بإجاراته للتخلص من الجهد، فهناك العديد من وجهات السياحية الخلابة التي تجذب كل من زارها و تسحره،  وتساعد على قضاء أطول مدة ممكنة، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع وساحر، وقضاء عطلة صيفية أو أسبوعية ممتعة، و لهذا أنصحك بزيارة أحد هذه المناظر التي ستسحرك أنت أيضا و تغرم بها.

من الشواطئ الإنجليزية المعزولة إلى البرك الجليدية في فنادق خمس نجوم في قلب بيرو، تعد هذه الوجهات للسباحة بمثابة الملاذ النهائي للباحثين عن المغامرة بمجرد أن تنتهي أشهر تشديد الإجراءات بسبب فيروس كورونا، وبعد التأكد من الالتزام بمعايير السلامة، استعد للغوص في أفضل وجهات عالم للسباحة.

تعد جزيرة Bryher الصغيرة موطناً لبعض أجمل شواطئ إنجلترا وأكثرها عزلة، وتتميز الجزيرة برمالها البيضاء وزهورها الاستوائية التي تبعث انطباعاً مختلفاً عن العالم الرمادي المرتبط عادةً بالمملكة المتحدة،اسبح عبر غابات عشب البحر المتمايل في "Hell Bay" وراقب نجم البحر.

جزيرة أن ايلون في اسكتلندا
جزيرة أن ايلون في اسكتلندا

 

حمامات جيليس باستراليا
حمامات جيليس باستراليا

 

محمية أبو جالوم أو وادي الرساسة
محمية أبو جالوم أو وادي الرساسة

المتظاهرون يشعلون النيران ويحرقون علم أمريكا فى مظاهرات عنف ضد عدم المساواة

احتشد عدد من المتظاهرين في مدينة بورتلاند، بولاية أوريجون رافعين رايات الاحتجاجات ضد عدم المساواة العرقية وعنف الشرطة، وأشعلوا النيران ودقوا الطبول واستخدموا النار في التعبير عن غضبهم ضد الحكومة ضمن حملات الاحتجاج" Black Lives Matter Plaza "، واستخدموا العنف أمام الشرطة ، وطلبت شرطة بورتلاند من المتظاهرين المغادرة أو الاعتقال ، بسبب أعمال الشغب التي قام بها المتظاهرين .

وتم تفريق حشود من المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع لمن جماعات "عدم المساواة العرقية"، كما شاركت الأمهات فى مظاهرة خارج مركز العدالة خلال احتجاج ضد عدم المساواة العرقية في بورتلاند.

وفى المقابل قام متظاهرون بإلقاء الطلاء وتخريب جدارية "حياة سوداء" خارج برج ترامب في مانهاتن بولاية نيويورك، مما استوجب تدخل الشرطة، واحتجزت عددا منهم.

وفي نفس السياق قالت وزارة العدل الأمريكية  إنها ستحقق في استخدام عناصر اتحادية القوة مع محتجين في بورتلاند بعد ليلة أخرى من التوتر وجد خلالها رئيس بلدية المدينة تيد ويلر نفسه محاطا بالغاز المسيل للدموع على نحو أصابه بنوبة من السعال.

احتشد عدد من المتظاهرين في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون ضد العنصرية العرقية
احتشد عدد من المتظاهرين في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون ضد العنصرية العرقية

 

ارتداء أقنعة واقية من الغاز المسيل للدموع
ارتداء أقنعة واقية من الغاز المسيل للدموع

 

اضرام النيران في علم أمريكا
اضرام النيران في علم أمريكا

إنتر ميلان يستعيد وصافة الدورى الإيطالى بثنائية فى شباك نابولى

حقق فريق إنتر ميلان فوزًا هامًا على ضيفه نابولي بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "جوزيبى مياتزا" معقل النيراتزورى، في قمة منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

جاء الهدف الأول بعد 11 دقيقة من بداية اللقاء عبر دانيلو دانيلو دامبروزيو، ليضع النيراتزوري في المقدمة.

فى الشوط الثاني أضاف الأرجنتيني لاوتارو مارتيتز الهدف الثاني في الدقيقة 74 من أحداث اللقاء.

وبهذه النتيجة يصل إنتر ميلان إلى النقطة 79 ليستعيد وصافة الدوري الايطالي من جديد من نظيره أتالانتا الثالث برصيد 78 نقطة، فيما يحتل يوفنتوس الصدارة برصيد 83 نقطة، والذى نجح فى التتويج بالمسابقة من الجولة الماضية.

وبذلك تحسم الجولة المقبلة وصافة الدوري الايطالي، حيث يستضيف أتالانتا نظيره إنتر ميلان.

وكان النيراتزورى حقق فوزًا مهمًا على مضيفه فريق جنوى، بثلاثية نظيفة، فى الجولة الماضية على ملعب "لويجى فيراريس".

احتفال اللاعبون
احتفال اللاعبون

 

الكسيس سانشيز
الكسيس سانشيز

 

انتر يستعيد الوصافة
انتر يستعيد الوصافة

استعدادات العالم الإسلامى لشراء أضحية العيد.. الجمعة يوم النحر

يحتفل العالم الإسلامى، بقدوم عيد الأضحى المبارك، الجمعة 31 يوليو، الموافق العاشر من ذى الحجة، فلكل دولة عاداتها وتقاليدها في شراء أضحية العيد تقربا لله سبحانة وتعالى، وإحياء لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث شهدت الأسواق رواجا كبيرا في الأيام التي تسبق عيد الأضحى.

ويتقرب بها المسلمون إلى الله بتقديم ذبح من الأنعام وذلك من أول أيام  عيد الأضحى حتى آخر  أيام التشريق، وهي من الشعائر المشروعة  والمجمع عليها، وهي  سنة مؤكدة لدى جميع مذاهب  أهل السنة الفقهيه.

ومن الأحاديث التي دلت على مشروعية الأضحية حديث أنس ابن مالك قال: «ضحى النبي صلى الله عليه وسلّم بكبشين أملحين ذبحهما بيده وسمى وكبر، وضع رجله على صفاحهما، وحديث  عبد الله بن عمر قال: «أقام النبي صلى الله عليه وسلّم بالمدينة عشر سنين يضحي.». للأضحية شروط معينة يجب أن تتحقق فيها أولها أن تكون بهيمة الأنعام وهي:الإبل والبقر والغنم ، وسن معين لها وغير هذا فتكون الأضحية غير مجزئة، ويشترط أن تكون خالية من العيوب، وأن تكون ملكاً للمضحي، وأن لا يتعلق بها حق للغير، وأن يضحى بها في الوقت المحدد،  والنية.

اتباع الإجراءات الاحترازية في أسواق الماشية
اتباع الإجراءات الاحترازية في أسواق الماشية

 

سوق الأغنام في العاصمة مقديشيو بالصومال استعداد لعيد الأضحى
سوق الأغنام في العاصمة مقديشيو بالصومال استعداد لعيد الأضحى

 

سيارات تنقل الخراف إلى السوق
سيارات تنقل الخراف إلى السوق

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة