خالد صلاح

شفاء مسنة مصابة بفيروس كورونا بعد علاجها ببلازمة المتعافين بكفر الدوار

الأربعاء، 29 يوليه 2020 04:16 م
شفاء مسنة مصابة بفيروس كورونا بعد علاجها ببلازمة المتعافين بكفر الدوار مستشفى كفر الداور
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ياسر زايد مدير مستشفى كفر الدوار المخصص للعزل الصحى لمصابى فيروس كورونا، شفاء أول حالة اصابة من فيروس كورونا بعد علاجها بتقنية بلازمة المتعافين.

وأضاف أن الحالة لسيدة مسنة تبلغ من العمر 65 سنة كانت محتجزه بقسم العناية المركزة بالمستشفى وتم تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية ولكنها لم تستجيب للعلاج التقليدى الذى خصصته وزارة الصحة فى هذا الأمر

وأوضح مدير مستشفى كفر الدوار، أنه تم علاج الحالة المصابة وفقا لبروتوكول متلازمة المتعافين والذى ادى تحسن حالتها الصحية وشفائها وخروجها مم المستشفى

من جانبها أعربت السيدة المتعافية من فيروس كورونا وتدعى" تحيه أمين محمد" عن خالص شكرها للفريق الطبى بمستشفى كفر الدوار لما بذلوه من جهد حتى تم شفائها.

وأضافت أنها دخلت العناية المركزة فى حالة سيئة للغاية وكانت تعانى من ضيقا فى التنفس وانخفاض مستوى الاكسجين بصورة كبيرة إلى أن تم علاجها ببرنامج متلازمة المتعافين والذى حقق نتائج مبهرة معها.

يذكر أن مديرية الصحة بالبحيرة قد أعلنت شفاء 39 حالة تعافى جديدة من فيروس كورونا حتى الان ليصبح إجمالى عدد المتعافين 4921 حالة.

 وقال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن نسب الشفاء بالبحيرة تصل أعلى معدلاتها وسط انخفاض كبير فى حالات الإصابة والوفيات مع استمرار الجهود الكبيرة بجميع المستشفيات المخصصة للعزل بالتزامن مع استمرار كافة الإجراءات الخاصة بتوزيع وتسليم حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية على المخالطين وحالات العزل المنزلى.

وأشار إلى أن مستشفى كفر الدوار العام التى خصصت لعلاج المصابين بفيروس كورونا لم تسجل حالات جديدة لليوم الخامس على التوالى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة