خالد صلاح

رئيس جوجل حول شراكته مع مشاريع صينية: لا نقدم أى خدمات فى الصين

الأربعاء، 29 يوليه 2020 09:28 م
رئيس جوجل حول شراكته مع مشاريع صينية: لا نقدم أى خدمات فى الصين رئيس جوجل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجه الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سوندار بيتشاى، أسئلة حول عمل الشركة مع الصين فى الاستجواب أمام الكونجرس اليوم الأربعاء.

وسأل النائب كين باك، بيتشاى عن صفقة مشروع بقيمة 10 مليارات دولار مع مشروع البنية التحتية المشتركة التابع لوزارة الدفاع الأمريكية ، والتي انسحب منها في عام 2018. ورفع أحد معاونيه ملصقًا لصورة طائرة بدون طيار من لقطات للصين.

وسئل بيتشاى عن سبب عمل الشركة في مشاريع مثل Dragonfly و Maven، التي عملت على محرك بحث خاص بالصين، لكنها تخلت عنها في 2018 بعد احتجاج الموظفين.

وأخبر رئيس المشروع السابق في جوجل للموظفين في 2018 أن الشركة لن تجدد عقد دفاع مختلفًا بعد أن تنتهي صلاحيته في مارس 2019. وقال باك إنه يريد أن يسأل عن القيم المشتركة بين جوجل والشيوعية والصين.

وسأل باك: "هل توافق جوجل مع السياسات الصينية لقمع المعلومات؟". أجاب بيتشاى بوصف كيف أن شركته تعمل بالشراكة مع وكالات الولايات المتحدة، وكانت مصرّة على عدم خدمة العملاء الصينيين في الوقت الحاضر باستثناء عدد قليل من المشاريع.

وقال بيتشاي: "نحن فخورون بدعم الحكومة الأمريكية"، مضيفًا أن الشركة لديها مشاريع مع البحرية وفروع أخرى. وأضاف أنها لا تقدم أيًا من خدماتها في الصينوتابع بيتشاي قائلاً إنه يبقدم تفاصيل أكبر عن الشراكات الحالية إذا أراد باك المتابعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة