الصحة العالمية: تسجيل 150 لقاحا لكورونا بالعالم بينهم 4 فى مراحل متطورة

الأربعاء، 29 يوليو 2020 01:47 م
الصحة العالمية: تسجيل 150 لقاحا لكورونا بالعالم بينهم 4 فى مراحل متطورة منظمة الصحة العالمية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنه تم تسجيل 150 لقاحا حتى الآن في مراحل من التجارب المختلفة، منهم 4 لقاحات وصلت إلى مرحلة متقدمة من التجارب السريرية، وأنه سيتم تمويل إقليم شرق المتوسط باللقاحات الجديدة وقت تصنيعها.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم، أن المنظمة تتابع كل الدراسات الخاصة باللقاحات، متابعا: يوجد 24 لقاحا في مراحل مختلفة من التجارب السريرية.

 

وأوضحت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة الأسبق المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أنه يجب ان يتخذ كل الاجراءات عند الذبح وتوزيع اللحوم منعا لوجود أى عدوي وتابعت: رمضان الماضي حدث زيادة في الاصابات وهذا يعني أن المناسبات والاحتفالات يجب أن يكون فيها اجراءات صارمة للحماية من مخاطر العدوي.

 

يشار إلى أن المؤتمر الصحفي يدور حول مستجدات جائحة فيروس كورونا ‪(COVID-19)‬ ودور البلدان والمجتمعات في منع انتقال العدوى في ظل تخفيف القيود وفتح الحدود والممارسات المأمونة للاحتفال بعيد الأضحى.

 
جدير بالذكر أن المؤتمر يشمل تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ودور البلدان والمجتمعات في منع انتقال العدوى في ظل تخفيف القيود وفتح الحدود وكذلك إرشادات منظمة الصحة العالمية حول الممارسات المأمونة أثناء عيد الأضحى في سياق كوفيد-19 والرد علي تساؤلات الصحفيين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة