خالد صلاح

الأهرامات مزار سياحى عالمى.. أول مطعم فى المنطقة على الطراز الفريد (صور)

الأربعاء، 29 يوليه 2020 11:00 م
الأهرامات مزار سياحى عالمى.. أول مطعم فى المنطقة على الطراز الفريد (صور) أول مطعم بمنطقة آثار الهرم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل وزارة السياحة والآثار على تحويل منطقة آثار الهرم إلى مزار سياحى عالمى لجذب السياحة، من خلال مشروع قومى عملاق بالمنطقة، وذلك من خلال توفير جميع الخدمات ووسائل الانتقال داخل المنطقة، حيث سيتم إنشاء كافيتريا وحمامات ذاتية التنظيف، ومن ضمن الخدمات المقدمة مطعم، وهو أول مطعم بالمنطقة، ولهذا تواصلنا مع أشرف محيي، مدير منطقة آثار الهرم.

أول مطعم بمنطقة آثار الهرم (1)
أول مطعم بمنطقة آثار الهرم 

 

قال أشرف محيي، مدير منطقة آثار الهرم، إن مشروع تطوير هضبة الهرم، من المشاريع القومية الهامة التى تتبناها الدولة، بهدف تحول منطقة آثار الهرم إلى مزار سياحى عالمى لجذب السياحة، والذى يتم بأيدى مصرية خالصة، وقد أعلنت وزارة السياحة والآثار مؤخرا عن افتتاح أول مطعم بهضبة الأهرامات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

أول مطعم بمنطقة آثار الهرم (2)
أول مطعم بمنطقة آثار الهرم

وأوضح أشرف محيي، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن مشروع المطعم يأتى ضمن مشروع إدارة الخدمات بالمنطقة،  وسيكون على طراز فريد بدون أية بناء أو إنشاءات، فهو مطعم "فك وتركيب"، يتماشى مع طبيعة المنطقة الأثرية.

أول مطعم بمنطقة آثار الهرم (3)
أول مطعم بمنطقة آثار الهرم

 

وأشار مدير منطقة آثار الهرم، إن المطعم تم الانتهاء من أعمال الإنشاء بالكامل، وسوف يقدم خدمات للزوار على أعلى مستوى، وبأسعار فى متناول الجميع، وتمت أعمال المطعم طبقا للبنود التعاقد بين وزارة السياحة والآثار وبين أوراسكوم.

أول مطعم بمنطقة آثار الهرم (4)
أول مطعم بمنطقة آثار الهرم 

 

أول مطعم بمنطقة آثار الهرم (6)

أول مطعم بمنطقة آثار الهرم 

 

ويتم تطوير المنطقة ورفع كفاءتها، فى إطار حرص الوزارة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة، التى تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية فى العالم، وسيتم توفير وسائل الانتقال داخل المنطقة الأثرية من أوتوبيسات وعربات تعمل بالكهرباء وطاقة صديقة للبيئة، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة، مع استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات بالمنطقة فى الأماكن التى حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة