وزير العدل الأمريكى أمام الكونجرس: سعيت لتطبيق العدالة دون اعتبارات حزبية

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 01:28 م
وزير العدل الأمريكى أمام الكونجرس: سعيت لتطبيق العدالة دون اعتبارات حزبية وزير العدل الامريكى ويليام بار
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية إن وزير العدل الأمريكى ويليام بار، الذى من المتوقع أن يمثل اليوم الثلاثاء للإدلاء بشهادته أمام مجلس النواب، قدم دفاعا عن أفعاله بصفته المسئول الأول عن إنفاذ القانون فى البلاد، مؤكدا أنه تصرف بعيدا عن مصالح البيت الأبيض مع تطبيع معيار العدالة دون اعتبارات حزبية.

وحتى قبل أن يتولى منصبه فى 2019، قال بار إنه أصبح منزعجا بشدة مما رأى أنه زيادة فى استخدام عملية العدالة الجنائية كسلاح سياسى وظهور معيارين منفصلين للعدالة.

وقال بار فى بيان افتتاحى تم إعداده لتسليمه اليوم للجنة القضائية بمجلس النواب إن الوزارة تم جرها إلى الساحة السياسية وتم عزلها على جميع الجهات.

وقال‘ إنه عندما طلب منه بحث  العودة للعمل وزيرا للعدل مرة أخرى بعد أن عمل من قبل فى إدارة جورج بوش الأب، قال بار إنه فعل ذلك لأنه يقدر الإدارة وآمن أن استقلاله ستسمح له بالمساعدة فى إعادتها إلى مهمتها الأساسية بتطبيق معايير العدالة للجميع وتطبيق  القانون بشكل عادل بدون اعتبارات حزبية.

ومن بين الأسئلة عن قرارته المحابية فى سلسلة من القضايا التى تتعلق بالرئيس ترامب وحلفائه، قال بار إن تصرفاته كانت من تلقاء نفسه. وقام بها لأنه اعتقد أنها صحيحة بموجب القانون وعدالة المبادئ.  وتأتى شهادة بار التى طالما سعى إليها الديمقراطيون كجزء من التحقيق الذى يجرونه حول مزاعم التدخل السياسى لوزارة العدل ومزاعم بأن وزير العدل قد حول الوزارة إلى أداة سياسية للبيت الأبيض.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة