أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: فى ليبيا: «الفنكوش» التركى.. محمود خليل: أقدم لقاء عاطفى بـ«عرفات».. خالد منتصر: بشير الديك «أويمجى» السيناريو.. وجدى زين الدين: «الشيوخ».. وذكاء «أبوشقة» السياسى

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: فى ليبيا: «الفنكوش» التركى.. محمود خليل: أقدم لقاء عاطفى بـ«عرفات».. خالد منتصر: بشير الديك «أويمجى» السيناريو.. وجدى زين الدين: «الشيوخ».. وذكاء «أبوشقة» السياسى مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: فى ليبيا: «الفنكوش» التركى.. محمود خليل: أقدم لقاء عاطفى بـ«عرفات».. خالد منتصر: بشير الديك «أويمجى» السيناريو.. بهاء أبو شقة: فلسفة التطوير.. وجدى زين الدين: «الشيوخ».. وذكاء «أبوشقة» السياسى.

 

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: فى ليبيا: «الفنكوش» التركى!

 

يتحدث عن أنه أصبح من المتعارف عليه فى ثقافة المصريين الشعبية أن يتم إطلاق مصطلح «الفنكوش» على أى «مشروع نصب» يهدف للاحتيال والابتزاز!وحينما نقول هذا «فنكوش»، فإنه يعنى أنه «شىء وهمى يهدف للخداع»، وحينما نقول: «دى آخر فنكشة» يعنى أن الاحتيال قد وصل إلى منتهاه! والمصطلح انتشر بعد ظهور فيلم «واحدة بواحدة» عام 1984 بطولة الزعيم عادل إمام وميرفت أمين وإخراج نادر جلال.

 

 

 

محمود خليل
 

محمود خليل: أقدم لقاء عاطفى بـ«عرفات»

يتحدث عن أنه نزل آدم إلى الأرض بعد أن عاقبه الله تعالى على خطيئته، حين أضله الشيطان وجعله يأكل من الشجرة التى نهاه الله عنها. وكذلك حواء شريكته فى الخطيئة. وشاءت إرادة الله تعالى أن يمضى كل منهما فى طريق، ليخوضا رحلة التيه، ويشرع آدم فى البحث عن نصفه الآخر، المرأة التى خرجت من ضلعه.

 

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: بشير الديك «أويمجى» السيناريو

يتحدث عن أنه لأنه دمياطى وأنا أيضاً، لذلك أعرف أن صفة «الأويمجى» سيفرح بها السيناريست الفنان «بشير الديك»، لأن بشير يعرف مثلى قيمة هذا الفن الدمياطى النادر فى عالم الأثاث والموبيليا، فى عيد ميلاده السادس والسبعين لم أجد تشبيهاً لهذا الفنان، الذى يكتب بمزاج، وكأنه يغازل قطعة الخشب الصامتة الخرساء بأزميله فيُنطقها، إلا هذا التشبيه.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: «الشيوخ».. وذكاء «أبوشقة» السياسى

يتحدث عن أنه لا أحد يختلف على الإطلاق فى أن المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد من الشخصيات المصرية الوطنية التى تتمتع بذكاء سياسى خارق، ولديه قدرة بالغة على استشراف المستقبل بشكل أكثر من رائع. وقد تمثل ذلك فى العديد من المواقف السياسية التى تدعم فكر الدولة الوطنية.

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: فلسفة التطوير

يتحدث عن أنه الحديث مستمر عن الإنجازات والإعجازات العظيمة التى قامت بها الدولة المصرية خلال السنوات الست الماضية، وذلك بفضل القيادة السياسية الرشيدة الواعية بالفكر الوطنى القائم على دولة المؤسسات، ما حدا بأهمية وجود المشروع الوطنى الذى تم تفعيله بعد ثورة 30 يونيو، هذا المشروع الرائع الذى يقود البلاد نحو تأسيس الدولة الديمقراطية الحديثة والتى تسعى إلى توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

 

الدستور

ماجد حبته: أردوغان يهنئ نفسه.. غالبا

يتحدث كاتب المقال عن الاتصال هاتفى بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن والرئيس التركى رجب طيب أردوغان حيث يهنئ فيها الأول الثانى بتحويل أيا صوفيا إلى مسجد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة